إعلان

31 أغسطس.. النظر في وقف حكم حبس 51 من المتهمين في قضايا عنف بالشرقية

09:36 م الإثنين 25 يوليه 2016

قضايا عنف بالشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

حددت محكمة النقض، اليوم الإثنين، جلسة 31 أغسطس المقبل، لنظر طلب وقف تنفيذ حكم حبس 51 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان بالسجن المشدد لمدد تتراوح من 5 إلى 15 عامًا لاتهامهم في أربع قضايا عنف بالشرقية.

وكان المحامي أسامة الجوهري، تقدم بطلب لمحكمة النقض لوقف تنفيذ حكم حبسهم ما بين 5 إلى 15 عامًا لحين الفصل في الطعن المقدم للمحكمة على حكم دائرة إرهاب جنايات الزقازيق بإدانة المتهمين.

وكانت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق، قضت بمعاقبة 51 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان بالسجن المؤبد والمشدد لمدد تتراوح ما بين 5 الى 15 عاما وبراءة 13 آخرين في أربع قضايا عنف بالشرقية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط 64 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيم "داعش" من بينهم القائد العسكري لجناح "داعش" بالشرقية بمراكز منيا القمح وبلبيس وههيا وقسم ثان العاشر وذلك بتهم الانضمام لجماعة إرهابية وخرق قانون التظاهر واستعراض القوة وقطع الطرق ومحاولة تعطيل أحكام الدستور وترويع المواطنين وتكوين خلية عنقودية للقتل والنيل من رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وتم إحالتهم للنيابة العامة التي قدمتهم لدائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق والتي قضت بمعاقبة 25 متهما بالسجن المؤبد و12 بالسجن لمدة 15 عاما ومتهمين بالسجن 10 سنوات و7 متهمين بالسجن 7 سنوات و4 متهمين بالسجن 5 سنوات وبراءة 13 آخرين.

فيديو قد يعجبك: