إعلان

ضربة معلم.. تفاصيل الإيقاع بـ"خلية الملثمين" في الجيزة

11:26 م السبت 23 يوليه 2016

صورة ارشيفية

كتب - محمد شعبان:

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم السبت، في إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم جنائية ذات صبغة سياسية خلال الفترة الماضية.

البداية، وردت معلومات للواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بأن شخص يُدعى "فايز. أ"، هارب من 12 قضية مختلفة، يتزعم عصابة تخصصت في ارتكاب عدة جرائم عنف وأعمال إرهابية بعدة مناطق بالجيزة.

وأمر اللواء خالد شلبي، بتشكيل فريق بحث ضم نائبه اللواء علاء عزمي، واللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية بالجيزة؛ للكشف عن ملابسات ذلك التشكيل.

وتوصلت تحريات رجال المباحث بالجيزة إلى أن المتهم وراء قتل أمين شرطة بالأمن الوطني، و4 مواطنين عامي 2014 و2016، والتسبب في حريق مصنع أسمنت، وآخر لإنتاج الأيس كريم بمركز كرداسة.

وكشفت تحريات العميد محيي سلامة، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، أن المتهم نفذ حادث تفجير مركز شباب ناهيا، والذي أسفر عن مقتل شخصين، إضافة إلى تورطه في حريق الوحدة المحلية بمنطقة ناهيا، و3 وقائع إطلاق أعيرة نارية على مواطنين والشروع في قتلهم، وإطلاق النار على محطة وقود.

ونجح فريق البحث الذي ترأسه اللواء أحمد حجازي، مدير أمن الجيزة، إلى هوية أعضاء التشكيل الذي اشتهر بـ"خلية الملثمين" - كونهم يرتكبون كافة جرائمهم ملثمين - وهم كل من، ""محمد. س"، و"أحمد. ش"، و"محمود. ح"، و"عمرو. ا".

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال مباحث الجيزة بالتنسيق مع الأمن الوطني وبمشاركة مجموعات قتالية من الأمن المركزي، من ضبط المتهمين بعدة أكمنة.

وأمام اللواء خالد شلبي، أقر المتهمون بما نُسب إليهم من اتهامات، وأيدوا ما جاء بتحريات المباحث، وأكدوا ارتكاب واقعة خطف مواطن واحتجازه داخل شقته منذ شهر، وإطلاق نار على شخص، والاستيلاء على سيارته.

كما أقر المتهمون باشتراكهم في واقعتي إطلاق النار على مواطنين لفرض إتاوات، وخطف مواطن واحتجازه لاشتباههم في تعاونه مع الأمن، إضافة إلى إطلاق النار على مقرات انتخابية في استفتاء عام 2014، وقطع طريق المحور مرتين، وإضرام النيران به، وإطلاق أعيرة نارية على دورية أمنية عام 2014، تصادف آنذاك مرور مواطن، لقي مصرعه بطلق ناري.

تحرر المحضراللازم، وأحالهم الواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة لتباشر التحقيق.

فيديو قد يعجبك: