إعلان

"شاومينج" يهزم الداخلية.. استمرار قطار التسريبات وطلاب الثانوية يدفعون الثمن

08:48 م الأحد 26 يونيو 2016

وزارة الداخلية

كتب - محمد شعبان:

تعددت البيانات الأمنية بضبط "شاومينج" في عدة محافظات، لكن مسلسل تسريب امتحانات الثانوية العامة لم يتوقف، وكان آخرها تسريب امتحان الديناميكا، اليوم الأحد، ما دفع وزارة التربية والتعليم لإلغاء الامتحان.

وخرجت علينا أجهزة الأمن أكثر من 5 مرات، معلنة نجاحها في إلقاء القبض على المتورطين في وقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة، والتي كان آخرها، اليوم الأحد، بضبط القائم على إدارة جروب على تطبيق "واتس آب" لتسريب الامتحانات مقابل مبالغ مالية، وآخر عرض الأسئلة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، إضافة إلى 30 صفحة للغش الإلكتروني والهاكرز، ضبط مسؤول صفحة "As You Like".

وأعلنت وزارة الداخلية، الإثنين الماضي، تورط رئيس قسم المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، في تسريب امتحانات الثانوية العامة بالاشتراك مع زوجته وشقيقتها وصديقتها ووالدة مدير صفحة "شاومينج" المسؤولة عن تسريب الامتحانات، لكن حلقات تسريب الامتحانات "عرض مستمر".

وسبق للوزارة أن ألغت مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة - نظام الحديث - بعد تسريبه قبل بدء الامتحان بحوالي ساعة.

من جانبه، قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه تقرر تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).

وأضاف "حسن" - في تصريحات صحفية - أنه تقرر إجراء امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، يوم 4 يوليو المقبل.

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن امتحان مادة (التربية الدينية) سيتم عقده في موعده المقرر، في التاسعة صباح الأربعاء القادم.

يُذكر أن أدمن صفحة "شاومنج بيغشش ثانوية عامة"، أعلن أن الصفحة ستقوم بتسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة الساعة الثامنة والنصف صباحًا، قبل بدء اللجان، وكتبت الصفحة: "استنونا الساعة٨:٣٠، بتوع الديناميكا ياريت تتطمنوا".

ورغم نفي عدد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم صحة مانشرته الصفحة، إلا أن الطلاب أكدوا أن امتحان الديناميكا الذي نشرته "شاومنج بيغشش ثانوية عامة"، مطابقًا تماما مع ما تم تداوله عبر "فيسبوك".

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة اتخذت قرارًا بإلغاء امتحان الديناميكا لطلاب القسم العلمي "رياضة"؛ بسبب تسريبه، وتحديد يوم 2 يوليو المقبل لإجراء الامتحان الجديد.

فيديو قد يعجبك: