إعلان

دفاع "قلاش وعبدالرحيم والبلشي" يتمسك بالاستماع لأقوال "بدر والسقا"

11:27 ص السبت 25 يونيو 2016

يحيى قلاش

كتب- محمود السعيد:

طالب دفاع نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبدالرحيم، خلال نظر محاكمتهم بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيًا، بالسماح لهم بالحصول على نسخة من الأحراز لفحصها ومعرفة ما بها، لكن هيئة المحكمة قررت عرض الفيديوهات التي تتضمن تسجيلات منسوبة لأطراف القضية.

وقررت رئيس المحكمة المستشار وائل خضر، عرض فيديو لبرنامج أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، يخص قيادات نقابة الصحفيين في القضية.

وطالب المحامي سمير الباجوري، دفاع قيادات نقابة الصحفيين، بأجل للإطلاع على مدى صلاحية الأسطوانات المُدمجة، وسماع شهادة أمن النقابة التابعين لشركة المقاولين العرب.

وأصر الدفاع على سماع شهادة كلا من الصحفيين "عمرو بدر ومحمود السقا" لارتباطهم بالقضية، وهما شاهدا الإثبات بالقضية، وكذلك الاستماع لشهود النفي.

فيما دفع الباجوري، بعدم مشروعية قرار المحكمة بسماع شهود على جلسات متتالية، مطالبًا البدء بشهاد المقدم حازم الأسواني ثم النقيب أحمد زايد قبل سماع شهود الإثبات الآخرين، لعدم الإخلال بضمانة عدالة المحكمة، طبقًا للمادة 278 إجراءات جنائية.

كان قد وصل حكمدار القاهرة، اللواء جمال السعيد إلى محكمة جنح قصر النيل للإشراف على إجراءات التأمين، بالتزامن مع بدء المحاكمة. فيما شهد محيط محكمة عابدين بوسط القاهرة، تشديدات أمنية، وقررت هيئة المحكمة منع دخول الصحفيين والمصورين لتغطية أحداث الجلسة.

يذكر أن نيابة وسط القاهرة برئاسة المستشار محمد نبوي، أحالت نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم، وخالد البلشي، على محكمة الجنح، بتهمة "إيواء مطلوبين أمنيًا" داخل مقر النقابة.

فيديو قد يعجبك: