إعلان

التموين تكشف: مصانع "بير السلم" تتلاعب بـ"الياميش".. وحقيقة اختفاء الأرز

08:37 م الخميس 26 مايو 2016

ياميش رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أيام قليلة تفصلنا عن استقبال شهر رمضان الكريم، حيث يتزامن ذلك مع زيادة إقبال المواطنين على شراء بعض المنتجات التي باتت سمة أساسية للشهر المعظم وفي مقدمتها "الياميش" علاوة على السلع الأساسية.

ورفعت إدارة مباحث التموين بالجيزة من درجة استعدادها؛ لإحكام السيطرة الكاملة على الأسعار بالأسواق، ومنع جشع التجار، ومحاولات البعض لاحتكار السلع الأساسية؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة.

استهداف مصانع "بير السلم"

قال العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، إنه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، تم شنَّ حملات مكثفة، استهدف عددًا من المصانع غير المرخصة ومصانع "بئر السلم" لإنتاج الياميش وقمر الدين.

وأضاف "البكري" - في تصريح خاص لمصراوي - أنه تم اكتشاف مصنعين بمركز أبو النمرس جنوب المحافظة، يستخدمان الجزر "المُخمر" بدلا من المشمش، وخامات مجهولة المصدر ومنتجات قمر الدين منتهية الصلاحية يُعاد تصنيعها.

وأوضح مدير مباحث التموين بالجيزة، أن أصحاب تلك المصانع، حاولوا غش جمهور المستهلكين مستغلين الإقبال على شراء تلك المنتجات، لافتًا بأنه تم ضبط 19 طن "ياميش وقمر الدين" غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

حملات مكثفة لأصحاب ثلاجات اللحوم والمجازر

وأوضح العميد مصطفى البكري، أنه تم تكثيف حملات التموين على منافذ بيع اللحوم كافة قطاعات المحافظة بمشاركة الطب البيطري.

وأشار "البكري" إلى أن هذه الحملات تستهدف ضبط اللحوم غير صالحة للاستهلاك، والمذبوحة خارج المجازر من جهة أخرى؛ حرصًا على صحة المواطنين.

حقيقة اختفاء الأرز من الأسواق

من ناحية أخرى، نفى مدير مباحث التموين بالجيزة، ما تردد مؤخرًا عن وجود نقص في كميات الأرز بالأسواق خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

وأكد العميد مصطفى البكري، أنه لا صحة لتلك الأخبار المتداولة، مشددًا على توافر الأرز بـ4.5 جنيه بالمجمعات الاستهلاكية المختلفة، وعربات القوات المسلحة المتنقلة، و18 منفذ بيع "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضح "البكري"، أنه تم استهداف المحال التجارية ومعارض السلع المختلفة؛ لمنع احتكار بعض السلع الأساسية وخاصة الأرز، منوهًا: "نتابع أي محاولة للاحتكار ويتم ضبطها، وإحالة المتهم للنيابة العامة".

وطالب مدير مباحث التموين بالجيزة، المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تروج لعدم وجود بعض السلع أو ارتفاع أسعارها، مؤكدًا توافر كافة السلع بكميات كبيرة بمختلف منافذ البيع التابعة للمحافظة والقوات المسلحة والداخلية.

فيديو قد يعجبك: