إعلان

السجن 7 سنوات وبراءة شخص في خلية تصنيع المواد المتفجرة بالمنصورة

02:57 م الخميس 26 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامز محمود:

أصدرت محكمة جنايات المنصورة، بالدقهلية، اليوم الخميس، حكمها على خلية "العبوات الناسفة" بالسجن لمدة 7 سنوات على 6 من عناصر الإخوان اثنين منهم غيابيا والباقي حضوريا ووتم الحكم ببراءة متهم واحد.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتوح علام، رئيس الدائرة السابعة، والذي قضي بالسجن 7 سنوات حضوريا على كلا من وعادل إمام حسن، وأحمد السعيد إبراهيم، وشريف محمد رشاد، وعوض عبد السلام مجد، وبالسجن غيابيا 7 سنوات على اثنين هاربين، كما قضت ببراءة محمد السعيد بدير.

وكانت مباحث الدقهلية ألقت القبض على اثنين من المتهمين في شهر مارس 2014 وبحوزتهم (جركن 20 لتر بداخلة حامض النيتريك-صاعق كهربائي –قلم ليزر-جهاز محمول تاب مبلغ مالي قدرة 2500) وبتفتيشهما عثرت القوات بحوزتهما على صور وفيديوهات لكيفية تصنيع المواد المتفجرة وإعداد القنابل والعبوات الناسفة وكيفية استخدامها لاستهداف ضباط وأفراد ومركبات الشرطة والمواطنين ودور العبادة ومعلومات لتنظيم الجماعة الإرهابية.
وأعلنت المباحث بعد مناقشة المتهمين عن القبض علي باقي أفراد الخلية ، وعثورها على معمل كامل لتصنيع المواد المتفجرة وأدوات التصنيع " أنابيب وأكواب وسرنجات " كميات كبيرة من حمض النيتريك واليورو، مسامير، مواد لاصقة، مواد كيمائية مجهولة، كميات من زجاجات المولوتوف والشماريخ، تى شيرتات عليها علامة رابعة، اقنعة بلاستيك".

ووجهت لهم النيابة العامة اتهامات بتكوين خلية إرهابية تقوم على تصنيع المواد المتفجرة وإعداد عبوات وقنابل ناسفة لاستهداف ضباط ومركبات والمنشآت الحكومية ودور العبادة المسيحية، ووزعت الأدوار فيما بينهم بقيام أحدهم بدعمهم وتوفير الأموال اللازمة، وأحدهم مسئول عن التصنيع، وأخر مسئول عن إعداد مخزن لتصنيع وتخزين المواد.

فيديو قد يعجبك: