إعلان

قبول استئناف 47 متظاهرًا في أحداث 25 أبريل وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه

09:36 م الثلاثاء 24 مايو 2016

استئناف 47 متظاهرًا في أحداث 25 أبريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

قضت الدائرة "28 إرهاب - شمال الجيزة"، بقبول استئناف 47 متهما على الحكم الصادر بحبسهم 5 سنوات، وتغريمهم 100 ألف جنيه، لاتهامهم بالتظاهر في ذكرى 25 أبريل، اعتراضا على اتفاقية إعادة تعيين الحدود المصرية السعودية، بمنطقتي الدقي والعجوزة شكلا، وفي الموضوع تعديل الحكم المستأنف والاكتفاء بتغريم كل متهم 100 ألف جنيه.

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد نافع وعضوية المستشارين أحمد أبو طالب وفادى العشماوي، وسكرتارية سعيد موسى ومحمود صابر، ومدحت فرغلي ومحمد رشاد.

وشهدت الجلسة تواجد عدد من ممثلي جمعيات حقوق الإنسان من بينها "المركز المصري لحقوق الإنسان"، و"مركز هشام مبارك لحقوق الإنسان"، و"مؤسسة حرية الفكر والتعبير"، و"جبهة دفاع متظاهري مصر".

كما حضر الجلسة قرابة 50 محامى للدفاع عن المتهمين.

كانت الدائرة 21 إرهاب قد قضت بالسجن 5 سنوات في حق 101 متهما بالتظاهر ذكرى 25 أبريل، اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، في منطقتي الدقي والعجوزة، كما قضت بتغريمهم 100 ألف جنيه.

وألقت القبض على 111 متهما في منطقتي العجوزة والدقي، وتم إحالة 10 متهمين أحداث إلى محكمة الطفل.

ونسبت النيابة إلي 111 متهما والذين ألقى القبض عليهم خلال اشتراكهم بمظاهرات ميدان المساحة في الدقي ومنطقة العجوزة في ذكرى "25 أبريل"، والتي جاءت احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية تهم "التظاهر بدون تصريح، والانضمام لجماعة إرهابية، وتكدير السلم والأمن العام".

فيديو قد يعجبك: