إعلان

السجن سنة لضابط شرطة قتل زميلته بالخطأ في مرور الإسكندرية

06:37 م الأحد 22 مايو 2016

السجن سنة لضابط شرطة قتل زميلته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر و محمد أحمد:

قضت محكمة جنح مستأنف سيدي جابر، اليوم السبت، بمعاقبة ضابط شرطة بالحبس سنة وغرامة 5001 جنيه على سبيل التعويض بتهمة القتل الخطأ مع الرعونة في واقعة إصابة موظفة بمكتب مرور أبيس شرق الإسكندرية، برصاصة خطأ من سلاح الضابط ما أدى إلى مقتلها.

تعود الواقعة إلى العام الماضي عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، إخطارًا بإصابة موظفة بوحدة مرور "أبيس" بطلق ناري أثناء تأدية عملها. وانتقل على إثرها قوة من قسم شرطة سيدي جابر إلى موقع الحادث للتحقيق في الواقعة،

وتبين من الفحص أنه أثناء قيام النقيب مهندس "ف.ص.ص"، رئيس قسم الحاسب الآلي بوحدة المرور، بتعديل وضع سلاحه الميري، وتثبيتها في "الجراب" الخاص بها، خرجت رصاصة بالخطأ، لتستقر في صدر الموظفة عايدة أحمد أحمد اللبان، 55 سنة، زميلته بذات القسم، ولفظت أنفاسها قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى.

وبسؤال زملاء المتوفية بذات المكتب، قرروا جميعًا أنهم فوجئوا بخروج طلقة خطأ من مسدس الضابط، أصابت زميلتهم، ما أدى إلى وفاتها، مؤكدين عدم وجود أي شبهة جنائية وراء الحادث.

وبعد إحالة الواقعة إلى النيابة العامة أمر المستشار محمد صلاح جابر، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية، بتشريح جثة الموظفة، لبيان سبب الوفاة، والتحفظ على سلاح الضابط، وإرساله للمعمل الجنائي، وعقب انتهاء التحقيقات أحال الواقعة إلى المحكمة التي أصدرت حكمها المذكور.

فيديو قد يعجبك: