إعلان

محدث - محافظة القاهرة تتراجع عن خبر "انفجار البساتين"

01:20 م الأربعاء 11 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:
تراجعت محافظة القاهرة عن بيان صحفي زعمت فيه وقوع انفجار وصفته بالهائل في حي البساتين أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وأرسلت المحافظة عبر البريد الإلكتروني بيانا صحفيا تضمن خبرين أحدهما بشأن حادث حريق الغورية والأخر بانهيار عقار في حي البساتين نتيجة انفجار أنبوبة بوتوجاز أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 3 أخرين - بحسب البيان - قبل أن تتراجع عنه وترسل بيانًا اخرا تنفي من خلاله وقوع الانفجار.

كما أصدرت مديرية أمن القاهرة بيانًا كذَبت مديرية أمن القاهرة محافظة القاهرة بشأن وقوع انفجار بحي البساتين ووجود قتلى او مصابين.

وقالت مديرية أمن القاهرة أنه لا صحة لما تناولته عددًا من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وقوع انفجار بعقار بالبساتين أسفر عن مصرع شخصين.

وأهابت المديرية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، تحري الدقة فيما ينقل عن مصادر مجهولة وغير مسئولة.

وقال البيان الأول الصادر عن المحافظة إن "تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، ظهر اليوم، بلاغا بانهيار عقار بشارع السوق القديم من شارع طه بحي البساتين نتيجة انفجار أنبوبة بوتاجاز بالطابق الثاني، أسفر عن مصرع شخصين (طفلة وسيدة) حتى الآن، وإصابة 7 حالات ما بين حروق وإغماءات".

وأفاد البيان بأنه "تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لعمل الإسعافات اللازمة، وأن المبنى المنهار مكون من دور أرضي وثلاثة طوابق".

أصدر القائم بأعمال محافظة القاهرة، اللواء أحمد تيمور، تعليماته الفورية بانتقال اللواء يس طاهر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ورئيس الحي لموقع العقار للسيطرة على الموقف، وإبلاغ كافة الأجهزة المعنية وفرق الانقاذ لسرعة اتخاذ اللازم.

وتم الدفع بثلاثة سيارات إطفاء وسيطرة الحماية المدنية على الحريق، مع التشديد على مسئولي شركات المياه والكهرباء والغاز بقطع المرافق عن العقار، لتأمين الموقع ولحين انتهاء أعمال إنقاذ السكان ورفع أنقاض العقار المنهار من خلال الإنقاذ المركزي.

وكلف القائم بأعمال المحافظة، لجنة فنية هندسية من الحي لمعاينة العقار والعقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين.
"وجاري عرض الأمر لاتخاذ اللازم حيال المتوفين وتوفير وحدات سكنية بديلة للمضارين"، بحسب بيان المحافظة

فيديو قد يعجبك: