إعلان

تأجيل استشكال يطالب بالاستمرار في تنفيذ حكم حل مجلس "الأهلي" لـ 15مارس

10:33 ص الثلاثاء 08 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، وبسكرتارية سامي عبدالله، اليوم الثلاثاء، تأجيل الاستشكال المقام من أشرف محمد أحمد الصفتى، وأحمد حامد هلال عضوان عاملان بالنادي الأهلي، واللذان يطالبان بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر بالدعويين 43224 و 57097 لسنة 68 ق، الصادر من محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة النادي الأهلي لجلسة 15 مارس المقبل.

واختصم الإشكال الذى حمل رقم 26549 لسنة 70 ق، كلا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ومحافظ القاهرة ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفتهم .

ووفقا لما جاء بالإشكال فإنه على الرغم مما ثبت للمحكمة من واقع الاطلاع على أوراق العملية الانتخابية، لاسيما محضر الفرز وجود تباين فى عدد الأصوات الباطلة قرين كل فئه من الفئات المرشحة لما يربو على الألف صوت، بما يلقى بظلال من الشك على نتيجة العملية الانتخابية برمتها ويجعلها غير معبرة تعبيراً صادقاً عن إرادة الجمعية العمومية. وجاء بالإشكال أيضا أنه من الثابت فى أوراق الدعوى وملابسات إجراء الانتخابات، أنه قد شابها البطلان على وجه تقضى معه المحكمة بإلغاء قرار الجهة الإدارية، فيما تضمنه من اعتماد نتيجة انتخابات النادي الاهلى للرياضة البدنية، والتى أجريت يوم 28مارس 2014 واعلنت يوم 29 مارس 2014.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة، قررت التنحي عن نظر الدعوي، لاستشعارها الحرج، لسابقة الفصل فى الموضوع، وقررت إحالتهما إلى رئيس المجلس لتحديد دائرةأخرى لنظرهما، الذى امر بنظرها اما الدائرة الاولى .

فيديو قد يعجبك: