إعلان

وزير الداخلية لضباط الشرطة : سنظل فداءً لأمن مصر

02:53 م الإثنين 07 مارس 2016

اللواء مجدي عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران:

عقد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية مساء اليوم الاثنين اجتماعاً مع ضباط الشرطة - من رتبة الملازم أول إلى رتبة المقدم-؛ وذلك بحضور عددٍ من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، بمقر أكاديمية الشرطة بالعباسية.

ودعا وزير الداخلية - في بداية الاجتماع - الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار، ووجهه تحية إجلال لأرواحهم وللجهود التي يبذلها رجال الشرطة والقوات المسلحة والتي يفخر بها كل مواطن مصري ..مؤكداً أن هؤلاء الأبطال قدموا مثالاً في التفاني والعطاء، وأنهم سيظلون على الدوام نماذج مضيئة للشجاعة والإقدام، وأن أسمائهم ستبقى دوماً محفورة فى ذاكرة الوطن ..قائلا "سنظل أنا وأنتم وكافة رجال الشرطة فداءً لأمن مصر" .

وأكد وزير الداخلية للضباط فى بداية حديثه أن رجال الشرطة مؤتمنون على حقوق المواطنين وحرياتهم، وهو ما يتطلب الانضباط في الآداء والعمل بأمانة وإخلاص، لاسيما فى ضوء التحديات التى تحدق بالوطن والمخاطر التى تتربص بأمنه، والأعباء الملقاة على جهاز الشرطة... مشيراً إلى أن العمل الأمني رسالة سامية لها قيمتها، وأن التعامل المستمر مع المواطن هو من طبيعة العمل الشرطي، الأمر الذى يفرض على الجمع مزيداً من الالتزام بالقواعد المهنية عند التعامل من أجل تقديم خدمة أمنية مميزة لأبناء الشعب المصري العظيم .. مؤكداً أن حب واحترام الشعب المصري لجهاز الشرطة داعم أساسي لنجاح العمل الأمني.

وأوضح وزير الداخلية أن متطلبات وتطلعات المواطنين فى تطور مستمر، هو حقٍ مشروع، مشيرا الى أن الوزارة تعى هذا جيدا،ً وتسعى من خلال خطة متكاملة إلى توفير ذلك من خلال الارتقاء بمستوى الآداء وربط كافة الأعمال الأمنية بمتطلبات وطموحات المواطنين .

وأشار إلى أن وقوع الأخطاء أمر متوقع خلال تنفيذ العمل، ومن هذا المنطلق كان حرص الوزارة على المراجعة والتقييم المستمر لضمان عدم تكرار تلك الأخطاء .. وأن أولى تلك الآليات إعداد وتأهيل العاملين فى جهاز الشرطة، بغرس قيم وأسس الانضباط والالتزام لديهم، وتعريفهم وبشكلٍ مستمر بحدود مسئولياتهم وصلاحياتهم القانونية، وتثقيفهم بأسس العمل الشرطي الذى يضمن حسن تعاملهم وحفاظهم على حقوق الإنسان وكرامته، والرقابة الصارمة التي تضمن عدم تكرار الخطأ .

وأكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن الانضباط والالتزام فى الأداء التنفيذي المتصل بالمواطنين، يُعد أولى خطوات نجاح العمل الأمني.. مشدداً على حسن معاملة المواطنين أثناء ترددهم على مختلف المواقع الشرطية وأثناء التفاعل اليومي معهم بالشارع المصري، بما يحقق التفاعل المستمر مع المواطن وخلق جسور التواصل الدائم لبناء الثقة مع الجمهور.

وشدد على ضرورة الوعى بأن هناك من يترصد بالأخطاء التى قد ترتكب خلال الآداء الأمني؛ لتضخيمها والمتاجرة بها، وأنه يجب على رجال الشرطة الالتزام بمعاير الآداء الأمني، لتفويت الفرصة على هؤلاء المتاجرين .. موضحاً أن أى خطأ فردى ينعكس على صورة الوزارة بالكامل.

ووجه وزير الداخلية القيادات الأمنية بالتواصل المباشر والمستمر مع رجال الشرطة بما يحقق تقييماً دورياً للأداء التنفيذي ويرفع من كفاءته، باعتباره جزءاً ثابتاً من منهج العمل الأمني .. مؤكداً أن المؤامرة التي تحاك ضد مصر كبيرة ويجب على الجميع القيام بدوره بإدراك ووعى لحجم تلك المؤامرة .

كما وجه باستكمال دعم وتطوير أساليب التدريب بما يدعم العمل الأمني ورفع كفاءة القوات، مشدداً على تدعيم وتطوير أوجه الرعاية المختلفة لكافة أبناء جهاز الشرطة مما يسهم في رفع الروح المعنوية لجميع القوات ويؤثر إيجابياً فى الأداء.

من جانبهم، أكد الحاضرون وعيهم بطبيعة ومتطلبات المرحلة وحرصهم على استمرار كسب ثقة وتأييد الشعب المصري العظيم الذى يساند شرطته من أجل تحقيق أمن الوطن، وأنهم سيظلون دوماً رغم التحديات حصناً منيعاً لأمن الوطن وحماية شعبه العظيم.. ولن يتوانوا فى الدفاع عن الوطن مهما كلفهم ذلك من تضحيات .

فيديو قد يعجبك: