إعلان

بالصور.. الداخلية تنهي أسطورة عصابة "الدكش" بالقليوبية

02:21 م الأحد 27 مارس 2016

الداخلية تنهي أسطورة عصابة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

منذ ساعات تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القليوبية، من ضبط أحد أخطر المتهمين بالقليوبية، والمتهم الرئيسي في واقعة مقتل ضابط ومجند بالخانكة، وهو محمد حافظ أمين الشهير "الدكش"، والذي يتزعم تشكيل عصابي لتجارة المخدرات والسلاح بالقليوبية.

"الدكش"

الدكش

تزعم "الدكش" أحد البؤر الإجرامية بمنطقة الجعافرة، ويبلغ عمره 30 سنة، عاطل، وسبق اتهامة في 3 قضايا متنوعة، وهارب من السجون العمومية في قضية إحراز سلاح ومخدرات حُكم عليه فيه بالسجن لمدة 3 سنوات، كما أنه المتهم الرئيسي في واقعة معاون مباحث الخانكة و3 مخبرين ومواطنين وإصابة ضابط أخر يدعي محمد عزمي واثنين من المخبرينز.

بعد واقعة استشهاد ضابط الخانكة، قامت قوات الأمن بمداهمة عزبة عويس لمحاولة تعقب الجناة الإ أنها باءت بالفشل، بعد هروب الجناة الى أماكن مختلفة، وبعدها تمكن أحد افراد التشكيل من قتل المقدم مصطفى لطفي رئيس مباحث قسم شبرا ثان، أثناء محاولته ضبط "كوريا" الذراع اليمنى للدكش.

"كوريا"

كوريا

المتهم الرئيسي في واقعة مقتل المقدم مصطفى لطفي، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، والذراع اليمنى لرئيس العصابة "الدكش"، ويدعى محمد وحيد موسى، وشهرته "كوريا"، 31 سنة، عاطل، مقيم بالجعافرة بمركز شبين القناطر، سبق اتهامه في 7 قضايا قتل، سلاح، مخدرات، سرقة بالإكراه" وآخر تلك القضايا كانت القضية رقم 4227 جنايات مركز شبين الكوم لسنة 2009 قتل والهارب من سجن أبو زعبل في ذات القضية في أحداث يناير 2011م، والمحكوم عليه فيها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة.

كما أنه محكوم عليه هارب في 9 قضايا "قتل عمد ، سلاح وذخيرة، استعمال قوة، مخدرات" آخرها القضية رقم 708 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015م – قتل عمد ، كلي رقم 35 لسنة 2009م ، والحكم فيها كان الإعدام شنقاً بجلسة 5/9/2015م، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 15 قضيه آخرها القضية رقم 23237 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015م – مخدرات.

قام بإستهداف المقدم مصطفى لطفي رئيس مباحث شبرا، اثناء محاولة ضبطه بالزاوية الحمراء، واطلق عليه وابل من الرصاص مما اسفر عن مقتله، ولم يكتفي بذلك بل القى به من الطابق السابع.

وبعدها اجرى وزير الداخلية حركة تغييرات نقل على اثرها، مدير المباحث اللواء عرفة حمزة، وتم تعيين اللواء دكتور اشرف عبد القادر مديرًا لمباحث القليوبية، ووجهت الوزارة مأمورية خاصة مدعومة بفرقة من العمليات الخاصة، تمكنت من تصفية "كوريا" بطريقة وحشية بعدما تم إفراغ عدد من الطلقات في رأسه مما ادى الى تهشمها.

"مشاكل"

في الحادي عشر من مارس الجاري، أعلنت وزارة الداخلية بمصرع المتهم في حادث استشهاد الرائد مصطفى لطفي محمد عبد الكريم رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة .

وأوضح مسئول المركز في بيان له أنه مساء اليوم وفى إطار ملاحقة العناصر الإجرامية الخطرة والمطلوب ضبطها .. فقد وردت معلومات أكدتها التحريات باختباء المحكوم علية الهارب محمد جودة محمد علام وشهرته "محمد مشاكل" 31 سنة عاطل ومقيم الجعافرة وأحد المتهمين في القضية رقم 2274 جنح قسم شرطة الزاوية لسنة 2016 بالاشتراك مع المتهم محمد وحيد سيد موسى غريب وشهرته "كوريا " في حادث استشهاد الرائد مصطفى لطفى محمد عبد الكريم "رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة" بشقة "خاله "بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة .

وأضاف مسئول المركز أن المذكور سابق اتهامه في 3 قضايا "مخدرات " أخرهم القضية رقم 18851 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015 ، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 15238 لسنة 2013 جنايات مركز شبين القناطر ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 25637 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015(مخدرات وسلاح ).

وعقب تقنين الإجراءات، قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة وقطاعي مصلحة الأمن العام والأمن المركزي بمأمورية لضبط المذكور وما إن شعر باقتراب القوات، قام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية ، تم مبادلته، وأسفر ذلك عن مصرعه وعثر بحوزته على " بندقية آلية وعدد من الطلقات من ذات العيار" .. وكذلك ضبط المدعو يونس أحمد يونس ( خاله ) مالك الشقة " مسجل شقى خطر "والسابق اتهامه في 7 قضايا ( فرض سيطرة ).


 

 

فيديو قد يعجبك: