إعلان

النيابة بالتخابر: "مرسي" أصدر قرارات لم تحدث منذ عقود خلال توليه الحكم

12:59 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

الرئيس الاسبق محمد مرسي

كتب - أحمد أبو النجا:

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لمرافعة النيابة العامة، خلال محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "التخابر مع قطر".

قال ممثل النيابة: "مرسي" سعى جعل نفسه إلهًا، أصدر إعلان دستوري قال فيه أنا ربكم الأعلى، وحصن قراراته من الإلغاء، وكأنه يقر كتاب منزل، وكان صفته الخنوع والخضوع، وإعمال السمع والطاعة، والبيع لمصر في سبيل الجماعة.

أضافت النيابة أن المتهم محمد مرسي، استغل مجيئه رئيسًا للبلاد وسمح لأول مرة منذ عقود بدخول الموظفين إلى قصور الرئاسة حاملين هواتفهم المحمولة، وقصر التفتيش على المفرقعات، دون تفتيش كبار المسؤولين"، بل تطور الأمر إلى قيامه بتعيين " صيدلي" مديرًا لمكتبه، وآخرين في مناصب بمكتب رئاسة الجمهورية، ليس لشيء إلا لأنهم من جماعته وعشيرته، ولم يتخيل الحرس الجمهوري أن قرار الرئيس سيأتي بتعيين صاحب عمل خسيس أو خائن دسيس.

تابع ممثل النيابة العامة أن مرسي و10 متهمين آخرين جاهلون لا يعلمون، أفشوا أسرارًا تضر بموقف مصر بين الدول، وأضروا بالمصالح القومية للبلاد، وشؤونها الاقتصادية والأمنية، واخترقوا أمانتها بعد أن ائتمنوا عليها، وجعلوها مادة تذاع وتباع، إرضاء للجماعة، حيث أفشوا معلومات بالمستندات عن حدود البلاد وتأمينها، والمواقع العسكرية بدولة عظمى، والتوازن العسكري بالمعلومات العسكرية، ومعلومات عن القائمين عليها وبرلمانها.

فيديو قد يعجبك: