إعلان

بقضية التخابر.. المحكمة تواجه مرسي بتسجيلات يتحدث فيها عن تعاون بين الإخوان وأمريكا

12:41 م الإثنين 08 فبراير 2016

محاكمة محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:

تواصل محكمة جنايات القاهرة، نظر محاكمة محمد مرسي و10 آخرين، بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية وافشائها إلى قطر.

وشاهد المحكمة الأسطوانات المدمجة والتي قدمت لها، وتضمنت لقاء للمتهم محمد مرسي مع قناة الجزيرة، وقرر فيه ردًا على سؤال المذيعة حول علاقته بجماعة الإخوان، أنه نشأ فيها وترشح للرئاسة من خلالها وحزب الحرية والعدالة التابع للجماعة، ومن تحالف معهم وأنه يعتز بذلك.

كما حوت الأسطوانات لقطات للمتهم محمد البلتاجي، وهو يقول عبارات بها تهديد خلال اعتصام رابعة، ومنها "أن ما يحدث في سيناء سيتوقف عند عودة مرسي للحكم"، ولقطات للمتهم صفوت حجازي وهو يردد هتافات التهديد والإساءة للجيش والشعب والشرطة وعبارات تحريضية منها "اللي يرش مرسي بالمياه نرشه بالدم".

وتضمنت الأسطوانة لقاء للمتهم مرسي في اجتماع لمكتب الإرشاد وظهر فيه المتهم محمد بديع مرشد الجماعة، وتحدث مرسي عن قبول الولايات المتحدة لنتائج الانتخابات الرئاسية، وأن هناك تعاون واريحية من أمريكا للإخوان والتعامل معهم في الحكم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس.

كانت النيابة وجهت إلى المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

فيديو قد يعجبك: