إعلان

إحالة 75 تكفيريًا للجنايات والقضاء العسكري

07:31 م الجمعة 05 فبراير 2016

المحاكم العسكرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

أحال المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، اليوم الجمعة، خلية إرهابية مكونة من 75 تكفيريًا، تتبنى الفكر الداعشي إلى محكمة الجنايات والقضاء العسكري؛ لارتكابهم عدة عمليات نوعية، واغتيال رجال شرطة بينهم أمين شرطة الأمن الوطني بمنطقة كرداسة، وتفجير مركز شباب ناهيا.

وكشفت التحقيقات التي أجريت برئاسة المستشار أحمد حلمي، رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية، والتي استمرت 8 أشهر، أن المتهمين بينهم 30 محبوسًا، و45 هاربًا، ارتكبوا 17 جريمة عنف وقتل واغتيالات لأفراد شرطة، والتعدب على المنشآت الحيوية في نطاق كرداسة وناهيا.

وتضمن قرار الإحالة الذي أعده المستشار أحمد الحمزاوي، مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، تقديم المتهمين لمحكمة الجنايات بتهمة القتل العمد لأمين الشرطة أحمد عبد الله يوم 15 مايو من العام الماضي، بعد أن أطلقوا عليه وابلا من الرصاص أمام مركز شباب بني مجدول بكرداسة، والانضمام إلى جماعة إرهابية، وتأسيس جماعة على خلاف الدستور والقانون.

وأضافت التحقيقات بإحالة أفراد الخلية أيضًا للقضاء العسكري؛ لاتهامهم بارتكاب 17 واقعة تعدي على المنشآت العامة، وقتل 5 أشخاص بينهم مخبرين سريين، ومواطن تصادف مروره أثناء إضرامهم النار في مجلس مدينة كرداسة.

وأوضحت التحقيقات، أن من بين الوقائع التي ارتكبوها، تفجير مركز شباب ناهيا، وقتل محمود شعبان، خفير المركز، وصاحب فراشة يُدعى محمد عبد الحميد، بعد أن فجروا المركز بـ 6 زجاجات مولوتوف وعبوة بدائية الصنع، ما أدى إلى مقتل الاثنين بعد انهيار سور المركز عليهما يوم 19 مارس من العام الماضي.

وتبين من التحقيقات تورط المتهمين في حرق مبنى الوحدة المحلية بناهيا يوم 8 يناير من العام الماضي، وقتل مخبريين سريين منتصف أبريل من العام الماضي، وحرق مصنع ألبان في 8 مارس 2015، وحرق 17 سيارة بمنطقة كرداسة، وحرق مجلس مدينة كرداسة، وقتل أحد المواطنين الذي تصادف مروره اعتقادًا بأنه شرطي، يوم 27 يناير 2015.

فيديو قد يعجبك: