إعلان

تأجيل محاكمة صلاح دياب و13 آخرين لاتهامهم بالتجمهر لـ22 مايو

12:08 م الأحد 14 فبراير 2016

محاكمة رجل الأعمال صلاح دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم، تأجيل نظر محاكمة رجل الأعمال صلاح دياب، و١٣ آخرين لاتهامهم بالتجمهر إلى جلسة 22 مايو المقبل، لاستكمال المرافعة.

وعرض عضو هيئة الدفاع عن الطرف الأول فيديوهات لـ"كريم عادل" المتهم بإتلاف البوابة الرئيسية لفيلا صلاح دياب.

فيما أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم من التجمهر وحيازة الأسلحة واقتحام فيلا صلاح دياب، وإتلاف محتوياتها عقب سؤالهم من قاضي الجلسة، وطالب دفاع المتهمين من الأول حتى العاشر، بتأجيل القضية.

وأكد الدفاع أن هناك تقارير طبية صادرة للمتهمين من مستشفى أبو النمرس، وأضاف أن النيابة العامة أغفلت عن استدعاء المتهمين كشهود إثبات كما أغفلت التقارير الطبية، وأشار إلى أن هناك مندسين ارتكبوا واقعة التجمهر وإتلاف فيلا صلاح دياب.

وأوضح الدفاع أنه يستحيل تصور الواقعة على النحو المبين بأوراق القضية كما دفع ببطلان أمر الإحالة.

ترجع القضية إلى عام 2011، حينما نشبت اشتباكات عنيفة بين المتهمين بسبب بناء سور فيلا صلاح دياب، وتمكنت أجهزة الأمن بالجيزة والقوات المسلحة من القبض على صلاح دياب ونجله وابن شقيقه واثنين من الخفراء الذين يعملون لديه، كما تم التحفظ على 11 مصابًا من أهالي منيل شيحة.

وأضافت التحريات أن الأهالي تجمعوا وحاصروا الفيلا؛ فأطلق الخفراء النيران التي أسفرت عن إصابة 50 شخصًا؛ ما أثار حفيظة الأهالي ورشقوا الخفراء بالحجارة واقتحموا الفيلا، وحطموا محتوياتها وحاولوا الاعتداء على رجل الأعمال وابن شقيقه.

فيديو قد يعجبك: