إعلان

ننشر خطة وزارة الداخلية لتأمين زيارة السيسي إلى مجلس النواب

04:06 م الجمعة 12 فبراير 2016

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اعتمد خطة أمنية مُحكمة لتأمين حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس النواب غدًا السبت.

حيث من المقرر أن يُلقى السيسي خطابه أمام الجلسة الافتتاحية بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة لمجلس النواب في العاشرة من صباح غدًا السبت.

وأضاف المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لموقع مصراوي - أنه سيتم بدءًا من مساء اليوم الجمعة نشر عدد من القوات الخاصة وقوات الأمن المركزي وإغلاق الشوارع المحيطة والمؤدية لمقر مجلس النواب، مع منع تواجد أي سيارات "مركونة" بمحيط مقر النواب، مشيرًا إلى أنه سيتم تمشيط المنطقة المحيطة وتعقيمها بشكل دوري باستخدام أحدث الأجهزة للكشف عن المفرقعات حتى انتهاء الزيارة، إضافة إلى استخدام أجهزة التشويش والإعاقة على أي اتصالات.

ولفت المصدر إلى وجود تنسيق مشترك بين وزارة الداخلية وعدد من الأجهزة السيادية لاتخاذ كل التدابير الأمنية اللازمة لتأمين الرئيس ومرافقيه.

وتابع المصدر، إلى أنه سيتم غلق الشوارع المؤدية لمجلس النواب، ولن يسمح بالتواجد إلا لحاملي التصريحات والدعوات للحضور والمدرجة أسمائهم بالقائمة، مؤكدًا على عدم صدور تعليمات بخصوص إغلاق محطة مترو أنور السادات، وأنه سيتم إغلاق أبوابها في اتجاه شارع قصر العيني، وفتح الأبواب المؤدية إلى المتحف والمجمع.

وقال المصدر "من المقرر إغلاق شارعي قصر العينى، ومجلس الشعب، مع تكثيف التواجد الأمني بمحيط وزارة العدل وشارع محمد محمود، مع العلم بأنه من المحتمل أن يتم تشغيل طريق الكورنيش في الاتجاهين وذلك تحت توجيه عدد من رجال إدارة المرور بالقاهرة لمنع التكدس.

وأردف المصدر، إلى أن اللواء مجدي عبد الغفار -وزير الداخلية- قد شدد على ضرورة اليقظة والتعامل مع أي طارئ بشكل سريع ووفق الأطر القانونية، كما وجه بضرورة تواصل القيادات مع الضباط والأفراد في الشارع لمتابعة الحالة الأمنية لحظة بلحظة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا جمهوريًا رقم 81 لسنة 2016 بدعوة مجلس النواب إلى الاجتماع الساعة العاشرة صباح غدا السبت، الموافق 13 فبراير 2016، وقد نُشر القرار الجمهوري في الجريدة الرسمية.

اقرأ أيضا:

تفاصيل زيارة السيسي للبرلمان غدًا.. 100 ضيف و21 طلقة و حل أزمة المقاعد 

قرار جمهوري بشأن زيارة السيسي إلي مجلس النواب غدًا 

4 تعليمات للنواب قبل ساعات من زيارة السيسي للبرلمان 

فيديو قد يعجبك: