إعلان

النيابة: المدى الانفجاري لقنبلة الهرم 30 متراً والشظايا اخترقت جثامين الضحايا

04:54 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

انفجار شارع الهرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

كشفت المعاينة التي أجرتها نيابة حوادث جنوب الجيزة باشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بموقع انفجار عبوة ناسفة في تمركز أمني بشارع الهرم، والذي أسفر عن استشهاد 6 من رجال الشرطة واصابة 3 آخرين، أن القنبلة كانت كبيرة الحجم وتم زرعها في بدروم مهجور ملاصق لعقار يتمركز أمامه القوة الأمنية.

وقالت المعاينة إن المدى الانفجاري للقنبلة كان كبيرا للغاية وامتدت أثاره لمسافة من 20 الي 30 متر، وتناثر من القنبلة "بلي" اخترق جثامين الشهداء.

وأسفرت المعاينة الأولية عن وجود تناثر شظايا العبوة الناسفة بمحيط الحادث، وكلفت النيابة رجال الآدلة الجنائية، بفحصها وكتابة تقرير وافً عنهما لتحديد نوعية العبوات المستخدمة وكيفية تفجيرها، وكمية المتفجرات المستخدمة في الحادث الإرهابي.

وكشفت معاينة النيابة عن وجود آثار دماء الضحايا منتشرة بموقع الحادث، وكذلك وجود سيارتين ملاكي أرقام (ط م ى 648) و(ق م 7498 )، مهشمتين من الجانب الأيمن بالكامل، فضلا عن تهشم زجاج أحدى سيارات قوات التدخل السريع التى كانت ضمن القوة الأمينة التى تم استهدافها، وتحطم واجهات المنازل المحيطة بموقع الحادث.

و أمرت النيابة بندب الطب الشرعي لتشريح جثامين الشهداء لبيان سبب الوفاة .

فيما أشارت التحقيقات الأولية التي تجرى برئاسة المستشار عبد الحميد الجرف رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، حول الواقعة، إلى أن القوة الأمنية المستهدفة تمركزت علي مدار الشهرين الماضيين كل يوم جمعة في تمام الساعة التاسعة صباحا بنفس المكان بشارع الهرم مما سهل مهمة الجناة برصد تحركاته وزرع القنبلة في مكان تمركزهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان