إعلان

الداخلية: مصرع 3 عناصر إرهابية بالجناح المسلح للإخوان في أسيوط

06:05 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

قوات الأمن بأسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي:

لقي 3 أشخاص من الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بأسيوط خلال مداهمة الشرطة لوكرهم.

جاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لتدعيم ركائز الأمن والاستقرار ومواجهة مخططات التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية والعمل على تقويض نشاط كوادره وإفشال مخططاتهم الإجرامية ضد مؤسسات الدولة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها صادر اليوم، أنه توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض قيادات الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي ( المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 724/2016 حصر أمن دولة عليا ما يسمى " حركة سواعد مصر – حسم " ) من أحد العقارات بقرية بنى شعران زمام مركز منفلوط بالطريق الصحراوي الغربي لمحافظة أسيوط مقراً لاختبائهم وللقاءاتهم التنظيمية والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح في المرحلة الراهنة.

وأضافت الوزارة أن ذلك يأتي استمرارا لما كشفت عنه المعلومات والرصد الأمني مؤخراً لأنشطة الجماعة الإرهابية عن اضطلاع قيادتها الهاربة بالخارج بتطوير هيكلها التنظيمي بالداخل وتشكيل كيانات مسلحة بمسميات جديدة ( حركة سواعد مصر - حسم – لواء الثورة ) واستغلالها كواجهة إعلامية ينسب إليها عمليات العنف التي تنفذها الجماعة.

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أن تكثيف الجهود على مدار الأيام الماضية أدى إلى التوصل للوكر المشار إليه وهو ( عقار مكون من طابقين كائن بقرية بنى شعران مركز منفلوط / محافظة أسيوط ) ، وتم استهدافه اليوم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا .. إلا أنه حال مداهمة القوات الأمنية له ، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاهها مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها .. وأسفر ذلك عن مصرع ثلاثة من هؤلاء العناصر وهم محمد سيد حسين زكى – حركى حمزة – مواليد 1983بنى سويف – ومقيم بها – حاصل على بكالوريوس علوم ..وهو من كوادر ما يسمى ( حركة سواعد مصر – حسم ) ومسئول الحراك المسلح بجنوب بنى سويف ، ومطلوب ضبطه في قضية ( اغتيال أمين شرطة، خليفة حسن عبد الجيد – من قوة قطاع الأمن الوطني بتاريخ 24/10/2015 ، واغتيال أمين شرطة/شعبان فتحي عبد الحميد – من قوة مركز شرطة ببا بتاريخ 21/5/2015 ، واستهداف خدمة أمنية بطريق الفيوم وإصابة النقيب أحمد جمال بتاريخ 21/8/2015 ، واستهداف خدمة أمنية أخرى بالطريق الدائري بمركز ببا نتج عنه استشهاد رقيب شرطة/عماد ربيع بتاريخ 30/6/2015 ) .

كما أسفرت مداهمات القوات الأمنية عن مصرع علاء رجب أحمد عويس – الشهير بفرج – مواليد 7/9/1988 بنى سويف – ومقيها بها بقرية بيلفيا – عامل وهو أحد كوادر الحراك المسلح ومسئول مجموعات تنفيذ عمليات اغتيالات ومطلوب ضبطه في قضية اغتيال أمين شرطة عبدالله إسماعيل – من قوة قطاع الأمن الوطني بتاريخ 28/1/2016 ) ، و عبد الرحمن جمال محمد عبدالرحمن – حركي زكريا – مواليد 2/5/1993 المنيا – ومقيم بها نزلة ثابت كفر الكوادي مركز مطاى – طالب بكلية علوم جامعة المنيا وهو أيضا أحد كوادر حركة سواعد مصر ومسئول تصنيع العبوات المتفجرة وتدريب عناصر الكيان على عمليات التصنيع على مستوى الجمهورية – محكوم عليه بالسجن غيابياً المؤبد في قضية جنايات قسم شرطة المنيا بتهمة "حيازة مفرقعات ".

وأسفر تفتيش الوكر المشار إليه عن العثور على 3 بنادق آلية ، و 7 خزائن آلية وكمية من الذخيرة من ذات العيار .. بالإضافة إلى العديد من الأوراق التنظيمية المتعلقة بالجماعة الإرهابية ونشاط عناصرها في مجال العمل المسلح ورصد بعض من رجال الشرطة والقوات المسلحة .

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإخطار نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان