إعلان

مصادر: العمليات الخاصة تلقي القبض على قتلة "فريدة" بالعريش

06:32 م الأحد 04 ديسمبر 2016

العمليات الخاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -فتحي عمر :

أكدت مصادر أمنية موثوقة، بمديرية أمن القاهرة ووزارة الداخلية، أن ضباط الأمن العام مدعومين بعناصر من الأمن الوطني، تمكنوا من ضبط المتهمين بقتل الطفلة فريدة بمنطقة الشروق.

وقُتلت الطفلة فريدة، وأًصيب والدها على يد 4 عناصر مسلحة، حاولوا سرقة سيارة مرسيدس بالإكراه من قائدها، إلا أنه حاول الفرار منها فأطلقوا الرصاص بغزارة من بنادق آلية تجاهه، وفروا هاربين، كما أصيب ضابط بالإدارة العامة للمرور بطلق ناري بالكتف، تصادف مروره بمكان الحادث، وتم نقله لمستشفى الشرطة للعلاج.

وأوضحت المصادر - في تصريحات لمصراوي اليوم الإثنين - أن فريقا من الأمن العام والوطني طارد أفراد العصابة المسلحة بالعريش بعد هروبهم عبر الطريق الإقليمي والظهير الصحراوي لمنطقة العبور، ثم التسلل إلى سيناء.

واتخذ وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار إجراءات صارمة بالمنطقة على خلفية الحادث، وأطاح برئيس المباحث والمأمور، ودفع مدير أمن القاهرة بارتكازات أمنية وعربات مصفحة.

وأشارت المصادر، إلى أن تحريات الأمن العام أوضحت أن المتهمين الأربعة هربوا إلى العريش، وتم التوصل إلى مكانهم، بعد جمع معلومات عنهم من قبل فريق الأمن الوطني، وداهمت العمليات الخاصة أماكن اختبائهم.

وعلم "مصراوي" خط سير الجناة، حيث أكدت المصادر، أن المتهمين هربوا إلى منطقة العبور، وخططوا في اليوم التالي لاختطاف رجل أعمال، وساوموا ذويه على دفع مبلغ مليون جنيه، وهربوا به عبر الطريق الإقليمي إلى منطقة جبلية، وهناك تمت عملية تسليم المبلغ المتفق عليه، وإطلاق سراح الضحية، ثم لاذوا بالفرار إلى جبال سيناء .

وشكل وزير الداخلية فريق أمني موسع ترأسه اللواء جمال عبدالباري مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام، واللواء محمود شعراوي مساعد وزير الداخلية للأمن الوطني، واللواء خالد عبالعال مساعد الوزير لأمن القاهرة؛ لكشف ملابسات الواقعة، وضبط الجناة، بمشاركة اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، والعميد محمد عبد الله مفتش مباحث الشروق، والعميد محمود عامر مفتش الأمن العام بالقاهرة والجيزة، والعميد أحمد الألفي مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، واللواء أشرف عبدالقادر مدير المباحث بالقليوبية، واللواء حسام فوزي مدير المباحث الجنائية بالقليوبية.

فيديو قد يعجبك: