إعلان

السجن المشدد 15 عامًا لرئيس شركة "ستار كابيتال" في اتهامه بالنصب على المواطنين

02:54 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

السجن المشدد 15 عامًا لرئيس شركة ستار كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:
قضت محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بمعاقبة رجل الأعمال الهارب هاني لطفى عواد، مالك شركة "ستار كابيتال"، بالسجن المشدد 15 عامًا غيابيًا، ومعاقبة 3 متهمين بالسجن 5 سنوات، والسجن المشدد 3سنوات لـ6 متهمين، والمشدد عامين لمتهمين اثنين بتهمة النصب على المواطنين.
كما قضت المحكمة بتغريم الـ12 متهما بالقضية 100 ألف جنيه لكل منهم، وإلزامهم بسداد 210 مليون و668 ألف دولار للمجني عليهم، وفقا لسعر البنك المركزي وفقا لتاريخ صدور الحكم.
صدر الحكم برئاسة المستشار بدر السبكي، وعضوية المستشارين سامي شومان وسامح موسي وسكرتارية محمد علي وأحمد نجاح.
والصادر بحقهم القرار هم: هاني لطفي عواد، ومحمد عصام، وأحمد سعيد القليوبي، وأحمد عاطف، وأمير مدحت، وهبة لطفي عواد، وتهاني مصطفى كمال، ولطفى عواد، وأيمن لطفى عواد، وعمرو سامي، وأحمد مدحت ونهى عبد الفتاح.
وكشفت التحقيقات أن رجل الأعمال هاني لطفي عواد رئيس شركة "ستار كابيتال"، استولى على 62 مليون دولار أمريكي جمعها من ألف مواطن، بزعم توظيف تلك الأموال في المشروعات الاستثمارية المختلفة، والمنافسة في البورصات العالمية.
وتبين من التحقيقات أن المتهمين وعددهم 12 متهما علي رأسهم رجل الاعمال الهارب، دعوا الجمهور لجمع الأموال لتوظيفها واستثمارها للمضاربة في البورصات العالمية وتجارة المعادن والعقارات، نظير فائدة شهرية تتراوح ما بين 5 إلى 10%، وأعلنوا عن نشاطهم غير المشروع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

فيديو قد يعجبك: