إعلان

دفاع المتهمين بالاتجار بالأعضاء البشرية "لم نطلع على التحقيقات وقرار التحفظ"

11:58 ص الإثنين 19 ديسمبر 2016

المتهمين بالاتجار بالأعضاء البشرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:
قال جميل سعيد دفاع المتهمين بالاتجار في الاعضاء البشرية، قبل بدء محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، أنه حتى الأن لم يتم الاطلاع على قرار التحفظ الذي صدر أمس.
وأضاف "سعيد"، والحاضر عن المتهمين شريف مؤمن، مؤمن نبيل حافظ، محمد حاتم، انه تم إخطارنا من خلال النائب العام بالتحفظ على أموال 24 متهمًا وزوجتهم وأولادهم القصر.

من المقرر اليوم أن تنظر محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، طلبات المنع من التصرف في الأموال التي أصدرتها النيابة العامة بحق المتهمين في قضية تجارة الاعضاء البشرية.

وطلبت النيابة العامة، بمنع 25 متهما بينهم 8 أساتذة جامعيين وطبيبين وأطقم تمريض طبية، من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات، في قضية اتهامهم بتشكيل شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية.

وتشمل أوامر التحفظ، منع المتهمين من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وكذا منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم.

وسبق وأن أمرت المحكمة بحبس 21 متهما في القضية لمدة 15 يوما احتياطيا، وحبس 3 متهمين آخرين لمدة 4 أيام احتياطيا، وإخلاء سبيل متهم آخر على ذمة التحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين المرضى كان يتم إدخالهم إلى البلاد تحت ستار السياحة، ثم كانوا يلتقون بالسماسرة المتهمين تمهيدا لتنفيذ أغراضهم الإجرامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان