إعلان

بعد توجيهات السيسي .. ننشر خطة مديرية أمن القاهرة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد

02:51 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران:
رفعت مديرية أمن القاهرة، اليوم الأحد، درجات الاستعدادات الأمنية؛ لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد، ورأس السنة الميلادية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

وكان الرئيس السيسي قد وجه أمس السبت، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء، وبحضور وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، بتكثيف التواجد الأمني بالمتنزهات والأماكن العامة، فضلاً عن المناطق المحيطة بالمنشآت الحيوية في جميع أنحاء الجمهورية، وتحلي جميع الأجهزة الأمنية وأفرادها بأعلى درجات الاستعداد والحذر واليقظة، مؤكداً على أهمية تكاتف الجميع، مسئولين ومواطنين، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة البلاد وإحباط مساعي قوي الإرهاب لزعزعة استقرار الوطن.

وقال اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، -في تصريحات صحفية - إن الخطة الأمنية تستهدف الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها في إطار من الشرعية وسيادة القانون وتحقيق الانضباط وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

وأفاد عبد العال، بأن الخطة تتضمن تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها مع تعيين خدمات أمنية بحثية ونظامية أمام الفنادق والمحلات العامة والملاهي، التي تشهد احتفالات بالإضافة إلى نشر الأقوال الأمنية، والمدرعات وسيارات الانتشار السريع، والارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية، والمناطق الهامة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام في هذه الأماكن أثناء الاحتفالات فضلا عن تكثيف الخدمات المرورية في الشوارع، وفي مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسية.

وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى أنه عقد اجتماعا مع اللواء علي عبد المقصود، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، وضباط إدارة المفرقعات بالمديرية حيث كلفهم بفحص كافة البوابات الالكترونية بمداخل الكنائس والتأكد من صلاحيتها وإعداد خطة مروريات دورية، لفحص كافة نطاقات دور العبادة المسيحية، وتعيين عناصر الكشف عن المفرقعات لتحقيق أقصى درجات التأمين في المناطق التي ستشهد تجمعات جماهيرية.

وأكد اللواء عبدالعال، أنه كلف كافة المستويات من القيادات بالتواجد الميداني للإشراف ومتابعة تنفيذ خطة العمل وتوفير أقصى درجات التأمين خلال تلك الاحتفالات وحتى انتهائها تمامًا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد أمس السبت، اجتماعاً مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وتطرق الاجتماع إلى الحالة الأمنية للبلاد بشكل عام، والإجراءات والاستعدادات التي تتخذها الأجهزة الأمنية لتأمين الأماكن والمنشآت الحيوية خلال موسم الأعياد القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان