إعلان

السجن 3 سنوات لمدير مدرسة وخطيب بالأوقاف في الاعتداء على المعتصمين بحلوان

02:34 م الأحد 18 ديسمبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، الأحد، بمعاقبة متهمين اثنين بالسجن المشدد 3 سنوات مع الشغل لاتهامهما بالشروع في قتل المعتصمين بميدان الشهداء في حلوان في يوليو 2013.

صدر القرار برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خليفة الجيوشي، وأحمد رأفت، وأمانة سر عاصم عبد الفتاح وأحمد صبحي.

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهمين عبد المنعم محروس، مدير مدرسة، ويسري عثمان، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، في يونيو 2013، بالاشتراك مع آخرين مجهولين بالتجمهر بمنطقة حلوا حلوان.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين حمل بعضهم أسلحة نارية وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وهاجموا المعتصمين السلميين بميدان الشهداء في حلوان، ومن تصادف وجوده وأطلقوا نحوهم وابلا من الأعيرة النارية ورشقوهم بالحجارة.

وأشارت التحقيقات إلى شروع المتهمين في قتل 4 من المعتصمين عمدا مع سبق الإصرار، وأحدثوا بهم عدة إصابات بعد الاعتداء عليهم بالعصي.

ونسبت النيابة لهم، حيازة أسلحة نارية وخائر غير مرخص بحملها، وكان ذلك في أحد التجمعات وبقصد استعمالها في الإخلال بالنظام والأمن العام.

وقال الشاهد محمد عصام، مدير مؤسسة خيرية، إنه أثناء تواجده بميدان الشهداء في حلوان باعتصام سلمي مناهض للرئيس المعزول محمد مرسي، فوجئ بعناصر جماعة الإخوان والمولين لهم يعتدون عليهم بالأسلحة النارية.

فيديو قد يعجبك: