إعلان

مفوضي الدولة توصي بعد اختصاصها في دعوى إسقاط عضوية عكاشة من البرلمان

03:41 م السبت 17 ديسمبر 2016

توفيق عكاشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب _ محمود الشوربجي :

أوصت الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة، بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة برئاسة المستشار الدكتور محمد الدمرداش العقالي، نائب رئيس المجلس، بعدم اختصاص المحكمة ولائياً بنظر الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، ويطالب فيها بدعوة نواب البرلمان بإصدار قرار بإسقاط العضوية عن الإعلامي توفيق عكاشة وسحب بطاقة العضوية منه.

واختصمت الدعوى رقم ٣٣٣٩٩ لسنة ٧٠ قضائية، توفيق عكاشة ورئيس مجلس النواب، حيث ذكرت الدعوى أن استضافته ومقابلته السفير الإسرائيلي تمثل خيانة للوطن ودماء الشهداء ومن انتخبوه.

وأشارت الدعوى إلى أن المفاجأة الكبرى التي يتعين معها أن تسقط عضويته من مجلس النواب متمثلة في لقائه السفير الإسرائيلي في منزله، والطامة الكبرى أن موقع الإذاعة الإسرائيلية أعلن أن السفير الإسرائيلي في القاهرة حاييم كورين اجتمع مع عضو البرلمان المصري توفيق عكاشة وبحث معه فرص التعاون بين مصر وإسرائيل في المجالات الاقتصادية والزراعية والتعليمية ونقلت الإذاعة عن السفير كورين أن اللقاء عقد في منزل عضو البرلمان المصري استجابة لدعوته وأنه جرى في أجواء إيجابية وتم الاتفاق على استمرار الحوار حول الملفات المذكورة خلال اللقاءات القادمة.

وكان توفيق عكاشة تم إسقاط عضويته البرلمانية عقب لقائه بالسفير الإسرائيلي في منزل بعد دعوة أرسلها عكاشة للسفير الإسرائيلي.

على جانب آخر، أعلن موقع الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن السفير الإسرائيلي في القاهرة اجتمع مع توفيق عكاشة، وبحث معه فرص التعاون بين مصر وإسرائيل في المجالات الاقتصادية والزراعية والتعليمية.

 

ونقلت الإذاعة عن السفير "كورين" أن اللقاء عُقِد في منزل عكاشة استجابة لدعوة تلقاها من عكاشة، وأنه جرى في أجواء إيجابية، وتم الاتفاق خلاله على الاستمرار خلال اللقاءات المقبلة في الحوار حول الملفات المذكورة.

 

فيديو قد يعجبك: