إعلان

النيابة تستدعي مأمور الدرب الأحمر للاستماع لأقواله في احتجاز مفتشين بمصلحة الجمارك

03:35 م السبت 17 ديسمبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأول، السبت، استدعاء مأمور قسم الدرب الأحمر وأمناء شرطة "النوبتجية" للاستماع لأقوالهم في البلاغ المقدم من مدير مصلحة الجمارك، يفيد باحتجازهم داخل القسم بعد مشادة كلامية بينهما أثناء قيامهما بأداء عملهما بفحص مضبوطات داخله.

وكشفت تحقيقات أحمد معاذ مدير نيابة الحوادث، أن مفتشين اثنين كلفتهم نيابة الدرب الأحمر بفحص مضبوطات مودعه بديوان القسم، وأثناء قيامهم بفحص المضبوطات "أقمشة" حدثت مشادة كلامية بينهم وبين صاحب تلك المضبوطات بسبب إصرارهما على فتح جميع العبوات الكرتونية وهذا ما رفضه صاحبها لاستعجاله الإفراج عن بضاعته.

وأضافت التحقيقات أن مفتش الجمارك لجأ إلى ضابط القسم لتأمينها أثناء أداء عملهما، ولكنهم فوجئوا بخروج مأمور القسم وقام بالتعدي عليهم بالسب والقذف، ثم أمر ضباطه باحتجازهم وأخذ أقوال صاحب المضبوطات حول طلبهما رشوة مقابل الإفراج عن بضاعته ولكنه رفض، فاستمر احتجازهما لعدة ساعات ومع إصرار مفتشي الجمارك تحرير محضر ضد مأمور القسم أطلق سراحهما.

وقال مالك البضاعة في التحقيقات، إن مأمور القسم أمر معاون الضبط ونائبه بحجز مفتشي الجمارك فاقتادوهما إلى حجز النوبتجية، وعندما اعترض أحدهما على ذلك هدده الضابط بأنه سيأخذ ضده إجراء أخر وفي النهاية سيدخل خلف الحاجز، وأضاف أن مفتشي الجمارك ظلا يصرخا لعمل محضر ضد المأمور وقد أفرج عنهما بعدها وطلب منهما إكمال عملهما ولكنهم رفضوا، وقام باصطحابهما الى مكتبه في محاولة منه للتصالح معهم.

وكشفت النيابة أن كاميرات القسم تم التلاعب فيها ومسح ما عليها من تسجيلات للواقعة، بالإضافة الى وجود إهمال جسيم وقصور في تأمين القسم والحفاظ على الأحراز المودعة.

فيديو قد يعجبك: