إعلان

وزير الداخلية يأمر بالتحقيق في واقعة وفاة مجدي مكين بقسم الأميرية

06:34 م الجمعة 18 نوفمبر 2016

وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

أمر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، اليوم الجمعة، قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بفتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة مجدي مكين داخل قسم شرطة الأميرية، بحسب مصدر أمني مسؤول بالوزارة.

وقالت أسرة المجني عليه، إن مشادة كلامية وقعت بَيْنَه وضابط شرطة برتبة نقيب بقسم شرطة الأميرية، اصطحبه إلى قسم الشرطة، ومن ثم تعذيبه، موضحين أنهم علموا بتواجد "مكين" بمستشفى الزيتون جثة هامدة صباح الإثنين الماضي.

وأوضح المصدر - في تصريحات لمصراوي - أن ضباط وأفراد قسم الأميرية يمارسون أعمالهم بشكل طبيعي، ولم يتم إيقافهم عن العمل؛ انتظارا لتقرير الطب الشرعي الذي سيوضح أسباب الوفاة.

فيما أكد مصدر مسؤول بالإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن "مكين" تم ضبطه رفقة اثنين آخرين أثناء عودتهم من منطقة مسطرد لشراء أقراص مخدرة، وتوجههم إلى منطقة الزاوية الحمراء محل سكنهم مرورًا بكمين الأميرية، وتم ضبطهم أثناء محاولتهم الهروب من الكمين بـ 2000 قرص مخدر، فتمت مطارتهم، وألقى رجال المباحث القبض عليهم.

وتابع: "المتهم توفى داخل الحجز الساعة 3:30 فجر الاثنين ولم يتم نقله إلى المشرحة إلا بعد 10 ساعات لحين ورود فريق النيابة العامة للمعاينة".

في المقابل، وصف علي الحلواني، محامي أسرة مجدي مكين، ما حدث بحق موكله "جريمة"، مضيفا "لما شوفنا الجثة وجدنا أثار ضرب مبرحة عليه، ورئيس نيابة الزيتون جاء وكتب تقريرا أنه يوجد أثار ضرب على الجثة".

وأكد الدكتور هشام عبد الحميد، رئيس مصلحة الطب الشرعي، أنه لم يصدر حتى الآن أي تقرير بالصفة التشريحية للمواطن مجدي مكين، مشددًا على أن ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام حول تعذيبه من عدمه سيتم تضمينه وتوضيحه عبر التقرير.

فيديو قد يعجبك: