إعلان

النيابة العامة المصرية ونظيرتها الإيطالية يؤكدان التزامهما بالتعاون لكشف غموض مقتل ريجيني

05:03 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

النائب العام المستشار نبيل صادق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- أحمد أبو النجا:

أكدت النيابة العامة المصرية والنيابة العامة الإيطالية، التزامهما باستمرار التعاون المباشر بينهما وصولا إلى كشف غموض واقعة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وتحقيق العدالة للمجني عليه.

ووصل النائب العام المساعد الإيطالي اليوم إلى القاهرة، في زيارة تستمر عدة أيام للاطلاع على مستجدات القضية.

واختفى "ريجيني"، وهو طالب دراسات عليا بجامعة كمبردج، في القاهرة يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته، فيما نفت مصر مرارًا اتهامات عدة بتورط وزارة داخليتها في مقتله.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك بين قيادات النيابة العامة المصرية برئاسة المستشار نبيل صادق النائب العام، ووفد النيابة العامة الإيطالية الذي يزور مصر حاليا برئاسة الدكتور سيرجيو كولايوكو مساعد النائب العام الإيطالي، والذي يأتي في إطار التعاون المباشر بينهما، وبناء على طلب روما للحصول على المستندات الخاصة بالمجني عليه التي تم العثور عليها في 24 مارس الماضي وموافقة النائب العام على تسليم تلك المستندات التي لم تعد لها ضرورة في التحقيقات.

وقدم الوفد الإيطالي دعوة رسمية للمستشار نبيل صادق لزيارة روما في شهر ديسمبر المقبل، والاجتماع بنظيره الإيطالي في إطار التعاون المباشر بينهما للوقوف على مستجدات القضية، وتبادل المعلومات والمستندات في ضوء طلبات المساعدة القضائية المتبادلة، والإعداد للقاء مع أسرة جوليو ريجيني خلال تلك الزيارة.

 

 

فيديو قد يعجبك: