إعلان

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ"أبو اسماعيل" وخلية المتفجرات بحلوان

10:02 ص الإثنين 24 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

تشهد أورقة المحاكم، اليوم الإثنين، العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام، حيث تنظر محكمة الجنايات محاكمة أبو اسماعيل فى حصار محكمة مدينة نصر، كما تنظر محاكمة المتهمين بمحاولة تفجير منزل المستشار معتز خفاجى، متهمى خلية المتفجرات

أبو اسماعيل فى حصار محكمة مدينة نصر

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، اليوم الإثنين، محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية السلفي، و17 آخرين بقضية "حصار محكمة مدينة نصر".

المتهمون بتفجير منزل المستشار معتز خفاجي

فيما تنظر محكمة شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء، محاكمة المتهمين بتفجير منزل المستشار معتز خفاجى.

وكان المستشار هشام حمدى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، قد أحال 6 من عناصر جماعة الإخوان، إلى محكمة الجنايات في واقعة استهداف المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة جنايات القاهرة.

خلية المتفجرات

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 8 متهمين بتكوين خلية إرهابية لتصنيع المتفجرات بحلوان وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية المتفجرات".

نظر دعوى حظر حركة تمرد

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، الدعوى المطالبة بحظر حركة تمرد، ووقف جميع أنشطتها، والتحفظ على أموالها وممتلكاتها.

وكانت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، قضت بقبول الاستئناف على حكم أول درجة القاضي، والذي تضمن عدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى، وقررت إعادة نظرها مجددًا.

وكان المحامي أشرف فرحات أقام دعوى قضائية أمام محكمة الأمور المستعجلة، طالب فيها بحظر نشاط حركة تمرد، لأنها لا تمثل الشعب المصري وتوجد على أساس غير قانوني، على حد مرتكزات مطلب الدعوى بحل الحركة.

فيديو قد يعجبك: