إعلان

ضبط شاب جمع صور لـ 1000 فتاة من "فيس بوك" وأنتج فيديوهات إباحية لابتزازهن

02:21 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-فتحي عمر:

استغل شاب حاجتهن للعمل، وقام بعمل إعلان وهمي على شبكة الانترنت، تم نشره بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يطلب من خلاله فتيات لائقات وحسنات المظهر للعمل مضيفات بإحدى شركات الطيران.

تقدم للعمل مئات الفتيات اللاتي يرغبن في إيجاد فرصة عمل مناسبة وتواصلن معه عن طريق "ماسنجر" البيدج المخصص للإعلان، وطلب من كل واحدةٍ منهن صورها وبياناتها الخاصة "CV" الخاص بها، لفحصه ومعرفة مدى فرصتها للحصول على الوظيفة.

استطاع الشاب أن يتواصل مع 1000 فتاة حصل على صورهن الخاصة من صفحات الفيس بوك الخاصة بهن فضلاً عما تم إرساله من صور على الماسنجر أثناء التواصل معه، ثم انتج فيديوهات مُفبركة عن طريق برامج فوتوشوب وفاينال كات وبرامج جرافيك حديثة لتركيب الصور وانتاج الفيديوهات؛ ثم وضع بكل فيديو مقدمة تلخيصية عن كل فتاة تحتوي على بياناتها الخاصة وتاريخ ميلادها وأرقام هواتفها المحمولة وكل التفاصيل الدقيقة التي حصل عليها من السيرة الذاتية للمتقدمات للوظيفة الوهمية.

قام الشاب بإرسال الفيديوهات التي عكف على انتاجها لكل فتاة وابتزهن بدفع مبالغ مالية ضخمة لعدم ترويج تلك الفيديوهات، منهن من رضخت لتهديداته وقامت بإرسال مبالغ مالية خوفًا من الفضيحة وأخريات رفضن التواصل معه حتى تقدمت إحدى تلك الفتيات ببلاغ رسمي ضده بإدارة التوثيق والمعلومات التابعة لوزارة الداخلية.

تمكن ضباط الإدارة من متابعته وتحديد موقعه عن طريق الـip الخاص بجهازه وتم ضبطه، وتبين أنه صيدلى يدعى "ط.م"، 34 سنة، احترف هذه الطريقة "الرخيصة" لابتزاز الفتيات؛ كما تبين أن عدد ضحاياه وصل إلى 1000 فتاة.

وعُثر بداخل جهاز الكمبيوتر الخاص به على تسجيلات تحتوي على صور عارية تم تركيبها وبرامج حديثة وفيديوهات وصور استولى عليها من فيس بوك.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجاري العرض على النيابة لمباشرة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان