إعلان

بالفيديو.. نقل الحيوانات المفترسة من مزرعة العياط إلى حديقة الجيزة

01:14 م السبت 01 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شاركت قوات الأمن بالجيزة في عملية تأمين نقل نحو 60 % من الحيوانات المفترسة المتواجدة داخل المزرعة الشهيرة بقرية كفر حميد بمركز العياط، جنوب المحافظة.

ومن المقرر نقل 6 نمور، اليوم السبت، وإيداعهم بحديقة الحيوان بالجيزة تحت إشراف لجنة من الطب البيطري.

يأتي هذا بعدما أمر المستشار أحمد خالد أبو العلا، رئيس نيابة العياط، بنقل الحيوانات المفترسة بمزرعة العياط الي حديقة الحيوان بالجيزة بمعرفة المختصين واللجنة البيطرية وذلك بعد هروب منها وقتله طفلة.

وتوجهت اللجنة إلى المزرعة وفحصت الحيوانات وانتهت إلى عدم ملائمة البيئة والأماكن المخصصة لطبيعة تلك الحيوانات وحاجتهم لعناية واهتمام، إضافة إلى دم وجود التأمينات اللازمة بالمزرعة.

وكانت أسفرت المعاينة التي أجراها فريق من النيابة ضم كل من علاء عزت واسلام منيب ومحمد رفعت وعمرو حجازي وكلاء أول نيابة العياط أن المزرعة تقع بالمنطقة الجبلية بقرية كفر حميد علي مساحة كبيرة تبلغ قرابة 4 افدنة ومقسمة على أقسام أماكن مخصصة كبيوت للحيوانات المفترسة.

وكشفت المعاينة عن حصر أعداد وأنواع الحيوانات المفترسة بالمزرعة حيث تبين وجود 8 نمور من جميع الأشكال ومختلف الأنواع ومن بينها النمور البيضاء النادرة والنمور مُتسلقة الأشجار والتي كان من يينها النمر قاتل الطفلة علاوة على أسدين، و3 ضباع، و4 قرود، وعدد من حيوان القنفذ.

وتبين أن الأماكن المخصصة لتلك الحيوانات بدون أقفال، ويمكن لها الخروج منها بسهولة أو يمكن لأي شخص فتح أبوابها دون عناء.

فيديو قد يعجبك: