إعلان

قطار المحاكمات.. يصطدم اليوم بمرسي وعكاشة وخلية الصواريخ في ''قفص العدالة"

07:38 ص السبت 16 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:
تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، اليوم السبت، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و24 آخرين بينهم علاء عبدالفتاح ومحمد البلتاجي وتوفيق عكاشة، وآخرين لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة لرجالها والتطاول عليهم، ومن المقرر أن تستكمل المحكمة سماع الشهود في القضية.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين اتهامات بإهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية.

محاكمة 36 متهمًا في "خلية الصواريخ"
كما تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، محاكمة 36 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الصواريخ"؛ لاتهامهم بإنشاء خلية إرهابية وارتكاب أعمال عنف.
 
وأسندت النيابة للمتهمين في القضية، وعددهم 36 من بينهم 12 هاربًا، عددًا من الاتهامات، على رأسها: إدارة جماعة أُسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، بالإضافة إلى حيازة أسلحة غير مرخصة وقنابل ومتفجرات، فضلًا عن الشروع في قتل أحد الأشخاص.

محاكمة 8 متهمين بالتظاهر أمام "الصحفيين"
تستأنف محكمة جنح قصر النيل، محاكمة 8 متهمين من متظاهري نقابة الصحفيين كان مخليًا سبيلهم على خلفية اتهامهم بالتجمهر والتظاهر وقطع الطريق وترويج أفكار تهدم مؤسسات الدولة.
كان المستشار ضياء نجم الدين، مدير نيابة قصر النيل، بإشراف المستشار أحمد حنفي، رئيس النيابة، أمر بإخلاء سبيل 8 متهمين من متظاهري نقابة الصحفيين بكفالة 5 آلاف لكل واحد منهم، بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة التجمهر والتظاهر وقطع الطريق، والترويج لأفكار تهدم مؤسسات الدولة.

"النقض" تفصل في طعن المتهمين بـ"حرق قسم سفاجا"
تصدر محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال الدين، اليوم السبت، الحكم في طعن المتهمين على الحكم في قضية "حرق قسم سفاجا".

وكانت محكمة جنايات البحر الأحمر برئاسة المستشار محمود خلف، قضت ببراءة 14 شخصا وتغريم ثلاثة متهمين 20 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة، وحبس أحد المتهمين 15 سنة، وحبس 3 متهمين 5 سنوات، وحبس 3 متهمين 3 سنوات، وحبس متهم 3 سنوات في التهمة الأولى، وسنة واحدة في التهمة الثانية.

الحكم في دعوى حل حزب مصر القوية
تصدر دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار الدكتور جمال ندا، رئيس مجلس الدولة، الحكم في دعوى حل حزب مصر القوية وإلغاء قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية الصادر بالموافقة على تأسيس الحزب واعتباره كأن لم يكن، أو إلزام الحزب بتوفيق أوضاعه وتغيير اسمه.

جاء ذلك في الدعوى القضائية المقامة من روفائيل بولس تواضروس المحامي، ورئيس حزب مصر القومي، التي حملت رقم 14289 لسنة 68 قضائية.

"الإدارية" تنظر دعوى حل حزب النور السلفي
تنظر الدائرة الأولى أحزاب بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار جمال ندا، الطعن المقدم من مدحت حبيب إسطفانوس، لحل حزب النور السلفي؛ وذلك لقيامه على أساس ديني.
وذكر الطعن الذي اختصم رئيس مجلس الوزراء بصفته، ورئيس لجنة شئون الأحزاب، أن الدستور والقانون منع تأسيس الأحزاب على أساس ديني.

فيديو قد يعجبك: