إعلان

بالصور.. ننشر خطة وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات البرلمانية

04:11 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء محمد:

عقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع عدد من كبار مساعديه، ومديري الأمن المعنيين؛ للوقوف على خطة تأمين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وخلال الاجتماع، أمر "عبد الغفار" بتشكيل غرفة عمليات مركزية، وربطها بغرف العمليات بكافة قطاعات الوزارة؛ لتأمين الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل.

واستعرض وزير الداخلية، محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين الانتخابات، والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأكد اللواء مجدي عبد الغفار، أن سياسة الوزارة هي تأمين مُجريات العملية الانتخابية بمختلف مراحلها مع الالتزام التام والكامل بالحيادية، فضلاً عن توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحريةً كاملة.

وأوضح "عبد الغفار"، أن دور رجال الشرطة يقتصر على التأمين الخارجي للمراكز والمقار الانتخابية، وعدم التدخل في مسار العملية الانتخابية، إلا بناء على طلب من عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة المختصة.

ووجه الوزير بتكليف ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالتنسيق مع مديريات الأمن للمرور على المقار الانتخابية من الخارج؛ لرصد أية شكاوى تتعلق بحقوق الإنسان.

وشدد اللواء مجدي عبد الغفار على جاهزية القوات؛ لمواجهة أي مواقف أمنية طارئة، وإحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى مقار اللجان من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بمقار اللجان بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة من قوات الأمن المركزي وعناصر البحث الجنائي.

وفي نهاية الاجتماع، أعرب الوزير عن ثقته في قدرة وكفاءة رجال الشرطة في حماية إرادة الشعب المصري، مؤكدًا أن كافة أجهزة الوزارة ستواجه أية محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية بمنتهى الحزم والحسم وفي إطار القانون.

gfhd

فيديو قد يعجبك: