إعلان

10 أكتوبر.. أولى جلسات استئناف الفنان أحمد عز على إثبات نسب توأم "زينة"

11:04 ص الثلاثاء 04 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – صابر المحلاوي:
حددت محكمة استئناف الأسرة، بالتجمع الخامس، جلسة 10 أكتوبر المقبل، لنظر أولى جلسات استئناف الفنان أحمد عز، على حكم محكمة أسرة مدينة نصر، برئاسة المستشار رفيق السعدي، وعضوية المستشارين هشام البنا، وأحمد مأمون، وأمانة سر حسن الليثي، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة "عز الدين وزين الدين" له.

يذكر أن دفاع الفنان عز استأنف على حكم اثبات نسب التوأم الذي اصدرته محكمة أسرة مدينة نصر في جلسة 25 يونيو الماضي ووصفه بالباطل، كما قدم عدة شكاوى فى إدارة التفتيش الفضائي بوزارة العدل ضد هيئة محكمة "اثبات النسب" بسبب اصدارها الحكم في الدعوى رغم انتداب رئيسها قبل أيام من جلسة النطق بالحكم للعمل بوزارة العدل وتصعيد عضو اليمين ليتولى رئاسة الدائرة خلفا له وردهم لها أكثر من مرة.

تعود أحداث الواقعة عندما أقامت الفنانة زينة دعوى قضائية أمام محكمة أسرة مدينة نصر تطالب فيها بإثبات نسب طفليها عز الدين وزين الدين للفنان أحمد عز بعدما أنكر علاقته بها وبطفليها وأكد أن علاقتهما لا تتعدى حدود الزمالة، وجاء بنص الدعوى القضائية التي قدمها محمد الدكر المحامي وكيلا عن الفنانة، بأن وسام رضا اسماعيل الشهيرة بزينة وأحمد عز الدين الشهير بأحمد عز قد تزوجا بتاريخ 15 يونيو قبل الماضي ودخل عز بـ "زينة" وعاشرها معاشرة الأزواج ولا تزال على عصمته حتى الآن حسبما ذكرت صحيفة الدعوى.

وأشارت إلى أن الاثنين تعاشرا في مصر بعد الزواج ثم غادر أحمد عز مصر متجها إلى أمريكا، وتم اللقاء بينهما هناك واستمرا لمدة 10 أيام يحتفلان بالزواج، وقبل حلول شهر رمضان عادا إلى مصر بعد أن مكثا في لندن "ترانزيت" 4 ساعات، ثم عاودا السفر إلى إيطاليا ومنها إلى أمستردام لمدة يوم واحد، ثم إلى جزيرة سردينيا، وأقاما بها، ثم توجها إلى روما مرة أخرى ومنها عادا إلى القاهرة.

وكشفت صحيفة الدعوى أن الفنانة زينة اكتشفت أنها حامل، وشعرت بجنين يتحرك داخل أحشائها فهلل الاثنان فرحا واستعدا لعقد زواج رسمي وتوثيقه بعد عقد الزواج شرعيا في بداية الأمر، حتى تلد في ظل زواج رسمي إلا أن أحمد عز أنكر واختلق المشاكل خاصة بعدما وضعت الفنانة زينة التوأم "زين الدين وعز الدين" بتاريخ 10 فبراير قبل الماضي.
وأكدت زينة في الدعوى التي أقامتها ضد أحمد عز، أن النسب ثابت في حقه لأنها زوجته وجاءت بالتوأم على فراشه الشرعي، إلا أنه ظهر في وسائل الاعلام والمحاضر الرسمية ينفى ولديه دون وجه شرعي، وأوضحت زينة أن ما فعله أحمد عز يشينها ويشهر بها حيث إنها شخصية معروفة.

وأشارت زينة في صحيفة الدعوى إلى أنه لما كان من المقرر في فقه الحنفية أنه يكتفى في ثبوت النسب بالفراش مع تصور الدخول أو إمكانيته ـ طعن رقم 36 لسنة 54 قضائية أحوال شخصية بجلسة 12 مارس 1985 ـ وأن النسب وفقا للرائج من فقه الحنفية يحتاط فيه ما لا يحتاط في غيره، كما أنه يتوافر أيضا مع جميع أنواع الفراش.

فيديو قد يعجبك: