إعلان

25 صورة ترصد أول رد فعل لأمل كلوني بجلسة الحكم على متهمي "الماريوت"

10:40 ص السبت 29 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تصوير- مصطفي الشيمي:

رصدت عدسة "مصراوي" وقائع جلسة النطق بالحكم علي المتهمين بقضية "خلية الماريوت" من بينهم محمد فهمي فاضل، وباهر محمد الصحفيان سابقًا بقناة الجزيرة الإنجليزية، إلى جانب كل من صهيب سعد، وخالد عبد الرؤوف، وشادى عبد الحميد، والإسترالى بيتر جريستى"المرحل إلى موطنه أستراليا، أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد.

اللافت للانتباه أن من أبرز الحاضرين بالجلسة، المحامية البريطانية أمل علم الدين، زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، حرصًا منها على حضور جلسة النطق بالحكم، وزوجة الصحفي محمد فاضل وشقيق المتهم باهر محمد.

فى هذا الصدد انتقدت محامية حقوق الانسان أمل كلوني، الحكم الصادر، معربة عن أملها في أن يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عفوا عنهم.

وقالت "كلوني" في تصريحات صحفية عقب النطق بالحكم، اليوم السبت، "الجميع قالوا ليس هناك أدلة تستند اليها الاتهامات، والحكم يبعث برسالة خطيرة للغاية في مصر، وهي أن الصحفيين يمكن أن يمنعوا ببساطة لأنهم يؤدون عملهم، بقول الحقيقة وتقديم الاخبار".

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت بمعاقبة بالحبس المشدد لـ6 من المتهمين 3 سنوات، وبراءة كلًا من خالد عبد الرحمن، ونورا حسن البنا مما نسب لهم بأمر الإحالة، كما قضت بالحبس 6 أشهر للمتهم محمد حازم.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

يشار إلي أن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، أصدرت أحكام بالحبس مابين 3 سنوات إلي ١٠ سنوات، وتقدمت هيئة الدفاع بطعن على الحكم وأعيدت المحاكمة أمام دائرة آخرى من جديد.

فيديو قد يعجبك: