إعلان

"العدل" توصي القضاة بعدم وضع لوجوهات النيابة على سياراتهم

01:07 م الأحد 02 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
أصدرت وزارة العدل منشورا عممته على جميع المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، طالبت فيه القضاة برفع جميع العلامات واللوجهات على السيارات الخاصة بهم، والدالة على صفتهم حفاظًا على أرواحهم، ومنع استهداف الجماعات الإرهابية لهم.

وقال مصدر قضائي: أن نص خطاب "العدل" تضمن: "أنه نظرا للأحداث التي تمر بها البلاد والتهديدات التي يتعرض لها أعضاء الهيئات القضائية ومؤسسات الدولة، فإن إدارة التفتيش القضائي تهيب بضرورة التنبيه على رؤساء المحاكم والقضاة بها على رفع جميع العلامات أو الوجهات على السيارات الخاصة بهم والدالة على صفتهم أو شخصيتهم حفاظا على أرواحهم، كما أن وضع أي علامات يعد أمرا مخالفا للقوانين ويسيئ لسمعة القضاة ومن ثم يعد مسلكا معيبا يستوجب المساءلة في حالة مخالفة ذلك ".

ومن جانبه استنكر المستشار نصر الدين بدراوي مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي، حادث تفجير قنبلة بدائية الصنع أسفل سيارة رئيس محكمة الخانكة أثناء تواجدها أمام منزله بمدينة ديرب نجم بالشرقية.
وقال بدراوي  أن تلك الحوادث هي نوع من محاولة إرهاب القضاة وترويعهم لإثنائهم عن أداء رسالتهم وواجبهم الوطني.
وأكد أن العمليات الإرهابية الخسيسة التي تستهدف القضاة لن تنال من عزيمتهم في حماية البلاد وإقرار العدالة، موضحا أن وزارة العدل انشأت إدارة جديدة لتأمين المحاكم والقضاة.

فيديو قد يعجبك: