إعلان

القبض على مزور ''الدولارات'' بالإسكندرية

11:46 ص الثلاثاء 07 يوليو 2015

القبض على مزور الدولارات بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد العناصر الإجرامية لقيامه بتقليد العملات الوطنية والأجنبية والطوابع وترويجها.

وأوضحت الداخلية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن معلومات فرع الإدارة بغرب الدلتا أكدت قيام المدعو ''على. م'' ومقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية – سبق اتهامه في 17 قضية ما بين تقليد عملة، سرقة، مخدرات، آداب، بممارسة نشاطاً إجرامياً في مجال تقليد العملات الوطنية والأجنبية وتزوير الطوابع الحكومية وترويجها على عملائه مقابل حصوله على مبالغ مالية صحيحة، واتخذ من الشقة السكنية الكائنة بدائرة قسم شرطة مينا البصل مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وأشار البيان الى أنه عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبتفتيش الشقة المشار إليها تم ضبط 4300 دولار أمريكي، فئة المائة دولار '' مقلدة ''، 44450 جنيه، فئات، المائتان، المائة، الخمسون جنيهاً '' مقلدة ''.

كما تم ضبط 54 ورقة تصوير على كل منها ثلاث صور لأحد أوجه العملة الوطنية المقلدة من فئة المائتي جنيه، كما تم ضبط14250 طابع مزور فئة العشرين جنيه، بإجمالي مبلغ 285 ألف جنيه، و 3422 طابع مزور فئة التسعون قرش، بإجمالي مبلغ 20790 جنيه، كما عثر بحوزته على مبلغ مالي قدره 3020 جنيهاً عملات صحيحة.

وتمكن ضباط الادارة من ضبط الادوات المستخدمة في عملية التزوير، وهي طابعة كمبيوتر، وماسح ضوئي، وماكينة ثقب العملات المقلدة لإضافة الشريط الفضي، ومجموعة من الأدوات والخامات المستخدمة في عملية التزوير .

وقالت التحقيقات، أنه بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي في مجال تقليد العملات الوطنية والأجنبية والطوابع وقيامه بترويجها بمساعدة آخر ''جاري ضبطه''.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق

فيديو قد يعجبك: