إعلان

أمن المنيا يكشف عن تشكيل عصابي مسلح لاختطاف المواطنين مقابلة فدى

03:24 م السبت 04 يوليه 2015

ضبط تشكيل عصابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

أعلنت أجهزة الأمن بالمنيا، عن تمكن وحدة مباحث مركز شرطة ديرمواس، من كشف تشكيل عصابي مسلح من 11 شقي لاختطاف المواطنين والحصول على فديه.

وتم ضبط 3 مشتبه فيهم بحوزتهم رشاش جرينوف وبندقية آلية و302 طلقة نارية اسرائيلي وآلي.

كانت البداية باستجابة لبلاغ مواطن باختطاف والده وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه، ونجحت أجهزة البحث الجنائي بالمنيا في تحديد الجناة وإجبارهم على إطلاق سراح المختطف، وتمكنت من ضبط ثلاثة من المشتبه في أنهم مرتكبي الواقعة، وضبط بأماكن إقامتهم رشاش جرينوف وبندقية آلية و302 طلقة نارية مختلفة الأعيرة

ووصل مركز شرطة ديرمواس بلاغا من مدحت عيسي هنري، 36 سنة، ومقيم ببندر ديرمواس، يفيد قيام مجهولين باختطاف والده ''عيسى هنري 70 سنة مزارع، من أرضه الزراعية بسيارة إلى مكان مجهول، وتلقيه اتصال هاتفي من الجناة طلبوا خلاله مبلغ مالي كفدية مقابل إطلاق سراحه .

على الفور تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام توصلت جهوده إلى تحديد المشتبه في ارتكابهم الواقعة مقيمين بدائرة مركز شرطة ديرمواس، وعددهم 11 مشتبها به.

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة تم استهدافهم وتبين هروبهم من محال إقامتهم وبتفتيش مساكنهم تم ضبط (بندقية آلية عيار 7,62×39مم، 9 خزينة لذات البندقية، 233 طلقة نارية من ذات العيار، 55 طلقة إسرائيلية الصنع، وبتمشيط المنطقة الجبلية والمزارع المتاخمة للطريق الصحراوي الغربية ومحاصرة المشتبه بهم وتضييق الخناق عليهم اضطروا إلى التخلي عن المجنى عليه.

وبمناقشته قرر أنه لم يتعرف على أحد من الجناة حيث كانوا ملثمين.

وأسفرت جهود أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا عن ضبط ثلاثة من بينهم وهم كلٍ من: علاء . ع . ع – 35 سنة– عاطل .. وبحوزته ( رشاش جرينوف ، 14 طلقة من ذات العيار، مصطفى . ش . م – سن 40 – عاطل ، مصطفى . ع . ح –37 سنة عاطل، وجميعهم يقيمون في بندر درمواس.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع اخرين هاربين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.. وجاري تكثيف الجهود لسرعة ضبط المتهمين الهاربين .

فيديو قد يعجبك: