إعلان

اللجنة الفنية تفجر مفأجاة جديدة في حادث غرق مركب الوراق

03:32 م الأربعاء 29 يوليه 2015

صورة ارشيفية من حادث غرق مركب الوراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

فجر تقرير اللجنة الفنية للنقل النهري والسلامة المهنية المشكلة بقرار من النيابة العامة، لفحص ملابسات حادث غرق مركب الوراق الذي أسفر عن مصرع أكثر من 36 وإصابة 9 آخرين عن مفآجات جديدة في القضية.

وكشف التقرير الذي تسلمة وقام بتفريغه خالد عبد الحميد مدير نيابة الوراق، وعمرو البنا وكيل أول النيابة عن أن الصندل المتسبب في وقوع الحادث عقب فحص اللجنة الثلاثة له تبين أنه غير صالح للابحار، وتوجد به مخالفات جمة منها أنه لا يشتمل على أبسط وسائل الانقاذ؛ حيث قرر رئيس اللجنة في أقواله أمام المستشار باهر حسن رئيس نيابة الوراق اثناء مناقشته حول التقرير أن الصندل مكون من جزئين متصلين ببعضهما البعض، وأن هذين الجزئين غير صالحين للاتصال ببعضهما والسير في نهر النيل.

وأضاف التقرير ان تحرك الصندل من مكانه وأبحاره يعد مخالفة في حد ذاتها لانه غير مؤهل؛ حيث أن الصندل غير مجهز بوسائل، وأجهزة الانقاذ ووسائل الاتصال، كما أنه غير مجهز بوسائل الاتصال بين قيادة الصندل، وبين غرفة المحركات بالاضافة إلى أنه لا يحتوى على مكبرات صوت وغير مجهز بوسائل رؤية ليلية للابحار ليلا.

أما عن فحص المركب الغارق، قال التقرير أن المركب أيضًا غير صالح للملاحة والإبحار؛ حيث أنه غير مجهزة بالاضاءة والكشافات اللازمة وحمولته كانت زائدة، فضلاً عن أنه غير مرخص والمراكبي أيضًا لا يمتلك رخصة.

ومازالت التحقيقات مستمرة باشراف المستشار احمد البقلي المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية لاتخاذ قرار نهائي في القضية.

فيديو قد يعجبك: