إعلان

الدفاع بـ''كرداسة'': ''مش هقول الإخوان رموا طوب على الكنيسة''.. والقاضي اسمهم الجماعة الإرهابية

10:26 ص الأربعاء 29 يوليه 2015

المستشار محمد ناجي شحاته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

قال رمضان كشك، دفاع المتهم في حرق كنيسة كرداسة، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، ''جاء في أقوال أحد الشهود أن المتهم طارق كان بيرمي طوب على الكنيسة مع المتظاهرين، ومش هقول جماعة الإخوان عشان محدش يزعل''.

ليرد المستشار ناجي شحاته''اسمها جماعة الإخوان الإرهابية، ده حكم محكمة مش احنا إلى بنقول''.

وتابع الدفاع أن القضية قائمة فقط على التحريات، ولا يمكن للمحكمة أن تدين المتهم بناءه على التحريات فقط، وطلب من المحكمة أن يفتح تليفونه المحمول ليعرض على المحكمة صور المتهم والتي توضح عكس كل ما جاء بالأوراق.

كانت المحكمة قد قضت بالحكم المذكور، غيابيًا علي المتهم، وبعد ضبطه طلب إعادة إجراءات المحاكمة.

ويواجه المتهم تهم التجمهر أمام إحدى دور العبادة، وهي كنيسة العذراء مريم بكفر حكيم بكرداسة، بقصد تخريبها والإخلال بالنظام العام، وإشاعة الفوضى، وأضرام النار فيها، ومنع الأهالى من إطفائها، وتخريب المبنى المعد للعبادة وسرقة محتوياته، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء، وكذلك الذخائر الملائمة للأسلحة، علاوة على قطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات والإنضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون.

وأسفرت خسائر الكنيسة المكونة من 5 طوابق عن حرق قاعة مناسبات كاملة، وحجرة القربان، وغرفة الحارس، ومكاتب الكهنة، ومخزن، وسرقة أجهزة تكييفات وأجهزة كهربائية، وذلك بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا بينهم مأمور مركز كرداسة.

وقاطعه القاضي ''بعد ما باقي الأساتذة يخلصوا هنقف مع بعض نتفرج عليهم''

فيديو قد يعجبك: