إعلان

بالصور.. التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح على سفارة النيجر

01:49 ص الأربعاء 29 يوليو 2015

كتب - محمد مهدي:
تصوير - علاء القصاص:

روى علي إبراهيم، صيدلي يعمل جوار سفارة النيجر في منطقة الهرم، لـ"مصراوي"، تفاصيل الهجوم المسلح الذي تعرض له طاقم حراسة السفارة، صباح اليوم الأربعاء، وأسفر عن مقتل مجند وإصابة 3 آخرين؛ مجند وخفير نظامي وشاويش، نقلوا جميعًا إلى مستشفى الهرم.

ووفق شاهد العيان، فتح 3 ملثمين، في حدود الساعة الثانية عشر صباحًا، النار من أسلحة آلية على طاقم حراسة السفارة، بعد أن أوقفوا سيارة (نوع نوبيرا) كانوا يستقلونها، في منتصف الطريق، ما أحدث حالة من الذعر بين المارة وشلل مروري بالشارع الواقعة فيه السفارة.

وأضاف الشاهد أن المسلحين عادوا إلى السيارة واستقلوها مرة أخرى بعد أن سقط أفراد تأمين السفارة، واستولوا على أسلحتهم الميري، فيما فتحوا النار بشكل عشوائي أثناء هروبهم، وانحرفت سيارتهم إلى أول منعطف بالطريق في اتجاه منطقة المريوطية إلى شارع فيصل.

وفيما وصف الشاهد الوضع العام أثناء الهجوم بـ"المرتبك" متحدثًا عن حالة من الذعر العام بين المارة ومستقلي السيارات في الشارع، أكد أن سائق أجرة (تاكسي) انطلق بسيارته لحظة الهجوم مطاردًا سيارة المسلحين، إلى أنه عاد إلى موقع الحادث بعد دقائق ليؤكد أن المهاجمين تمكنوا من الفرار.

وبعد الحادث بدقائق وصلت قوات الشرطة متبوعة بقوة من الجيش وعناصر الحماية المدنية إلى محيط الحادث، فيما توافدت القيادات الأمنية وانتقل مدير الأمن وفريق من النيابة العامة إلى الموقع، وفرض كردون أمني لتأمين عمليات التحري ونقل الضحايا، واستدعاء الشهود.

فيديو قد يعجبك: