إعلان

النيابة تتسلم تقرير لجنة النقل النهري والسلامة المهنية حول حادث مركب الوراق

02:17 م الثلاثاء 28 يوليو 2015

حادث مركب الوراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

تسلمت اليوم نيابة الوراق بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، تقرير اللجنة الثلاثية المشكلة من هيئة النقل النهري والسلامة المهنية، أمام الذي كلفتها النيابة به؛ حيث تولت فحص حطام المركب النيلي المنكوب، وفحص الصندل المتسبب في الحادث، وإعداد تقرير فني في شأن المسؤولية الجنائية، وكيفية وقوع الحادث على وجه الدقة.

ولم تفرغ النيابة، برئاسة المستشار باهر حسن، وخالد عبد الحميد، وعمرو البنا حتي الآن تقرير اللجنة من كتابة تقريرها بعدما كلفتها بوضع تصور للحادث وبداية الخطأ، وما إذا كانت صدرت من قائد المركب أو سائق الصندل.

كانت نيابة شمال الجيزة الكلية، قد أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، في كافة الاتهامات المنسوبة إليه بالقتل الخطأ لـ 35 شخصًا والإصابة الخطأ لـ 9 أخرين ومخالفة قواعد السلامة المهنية وقوانين الملاحة.

وقال (محمد . خ)، 19 سنة، في أقواله أمام فريق النيابة الذي ترأسه خالد عبد الحميد مدير نيابة الوراق، وعمرو البنا، وحسن أبو سلمي، وكيلا أول نيابة الوراق، أنه لم يكن قائدًا للمركب الغارق، وأنما كان يقوم بجمع ثمن التذاكر من ركاب المركب.

وعن هوية قائد المركب تضاربت أقوال المتهم بين أن قائد المركب كان نجل صاحب المركب، الذي لقي مصرعه غرقًا والبالغ عمره 11 عامًا ثم قال أنه لم يعلم من كان قائد المركب.

فيديو قد يعجبك: