إعلان

تجديد حبس سائق مركب الوراق 15يومًا على ذمة التحقيقات

01:41 م الثلاثاء 28 يوليه 2015

كتب - صابر المحلاوي:  

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، اليوم الثلاثاء، حبس قائد مركب الوراق الغارقة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، باتهامات القتل الخطأ لـ 38 ضحية والإصابة الخطأ لـ 9 آخرين من ضحايا المركب الغارق، ومخالفة قواعد السلامة المهنية للنقل النهري وقوانين الملاحة النهرية.

كانت نيابة شمال الجيزة الكلية، قد أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، في كافة الاتهامات المنسوبة إليه بالقتل الخطأ لـ 35 شخصًا والإصابة الخطأ لـ 9 أخرين ومخالفة قواعد السلامة المهنية وقوانين الملاحة.

وقال (محمد . خ)، 19 سنة، في أقواله أمام فريق النيابة الذي ترأسه خالد عبد الحميد مدير نيابة الوراق، وعمرو البنا، وحسن أبو سلمي، وكيلا أول نيابة الوراق، أنه لم يكن قائدًا للمركب الغارق، وأنما كان يقوم بجمع ثمن التذاكر من ركاب المركب.

وعن هوية قائد المركب تضاربت أقوال المتهم بين أن قائد المركب كان نجل صاحب المركب، الذي لقي مصرعه غرقًا والبالغ عمره 11 عامًا ثم قال أنه لم يعلم من كان قائد المركب.

وكشفت تحقيقات النيابة التي اجريت برئاسة المستشار باهر حسن رئيس نيابة الوراق، أن المواصفات الجسدية والشكلية للمتهم تتوافق مع ما أدلى به شهود العيان والناجين من الحادث.

فيديو قد يعجبك: