إعلان

31 كلمة رددها "مرسي" من داخل القفص.. فأغلق القاضي الميكروفون ورفع الجلسة

10:44 ص الإثنين 27 يوليه 2015

الرئيس الاسبق محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:

انضم الدكتور سليم العوا، دفاع الرئيس الأسبق المتهم محمد مرسي، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في قضية إهانة القضاء، إلى طلب خالد علي، بضم اللوائح الأساسية للمقيدين بنوادي القضاة في مختلف المحافظات.

وألتمس السماع إلى موكله لوجود بلاغ هام يريد تقديمه إلى المحكمة، وتحدث "مرسي" بعد أن طلب منه القاضي الحديث باختصار، قائلاً : السلام عليكم، وكل عام وأنتم بخير لكل المصريين والعرب إينما وجدوا، أنا أريد أن أؤكد على موقفي على الاجراءات المتخذة ضدي في تلك المحاكمة وارفضها تماما، وأنا مع الثوار ضد الانقلاب على حسب قوله.

وهنا أغلق القاضي الميكرفون ورفع الجلسة للقرار.

فظل "مرسي"، يتحدث ليقوم نجله أسامة بالحديث له بالإشارة أن الجلسة أترفعت خلاص، فتسأل مرسي بلغة الإشارة " ليه .. هيرجع تاني يعني .. هكمل كلامي ولا كدة خلاص".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب شحاتة، وعضوية المستشارين مدحت فاروق خاطر، ومسلم عبد الوهاب مسلم، بسكرتارية ياسر عبد العاطي، و عبد المسيح فل، وهاني حمودة.

كانت النيابة العامة قد اتهمتهم بأنهم أهانوا وسبوا القضاء، والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية، والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.

 

فيديو قد يعجبك: