إعلان

العيد في الجيزة .. ''كحك بطعم الدم''

01:29 م الجمعة 17 يوليو 2015

الصورة من موقع التواصل الاجتماعي لاشتباكات اليوم ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

حلت مشاهد نزيف الدماء محل مظاهر احتفالات المواطنين بالعيد، وطغى صوت الصرخات والبكاء على صوت التهاني و تكبيرات العيد، في عدة مناطق بالجيزة، بعد وقوع اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر من جماعة الإخوان -بحسب وصف وزارة الداخلية- حيث فؤجئ المصلين أثناء خروجهم من المساجد بإطلاق نيران من جانب قوات الأمن وعناصر الاخوان في عدة مناطق بالجيزة ابرزها منطقة الطالبية التي حصدت النصيب الاكبر بعد سقوط 5 قتلى من جانب الإخوان، في اقل من 10 دقائق، جراء هذه الاشتباكات.

اشتباكات الطالبية تسفر عن 6 قتلى

بدأت الأمور تأخذ مجراها في الاشتعال بعد سقوط 6 قتلى بحي الطالبية اثر اشتباكات دامية مع قوات الأمن، حيث صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني أنه صباح الجمعة، بعد أداء صلاة عيد الفطر، قام ما يناهز 300 شخص من المنتمين لتنظيم الإخوان، بالتجمع بشارع عثمان محرم بمنطقة الطالبية.

وانتقلت القوات الأمنية وقامت بالتعامل معهم لتفريقهم وقام عدد منهم بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم.

وأضاف مسؤول الإعلام الأمني في بيان للوزارة، أن تعامل القوات أسفر ذلك عن وفاة 5 متظاهرين بمنطقة الطالبية.

مقتل ''عقباوي ناهيا''

شهدت منطقة ناهيا واقعة أخرى لترتفع الحصيلة إلى 6 قتلى في الساعات الاولى بعد صلاة العيد، حيث أعلنت الداخلية أن قوات الأمن رصدت 100 شخص قاموا بالتجمع في منطقة ناهيا في الجيزة، وإطلقوا الأعيرة الخرطوش والألعاب النارية تجاه قوات الأمن مما ادى الى مصرع شخص يدعى حسام العقباوي سيد العقباوي.

وأضافت الداخلية أن الشخص الذي لقى مصرعه في ''ناهيا'' تبين سابقة ضبطه فى مسيرات وتظاهرات بذات المنطقة بتاريخ 2 أبريل الماضي وتحرر عن ذلك المحضر 1490 إداري كرداسة لسنة 2015م وقررت النيابة حبسه 45 يوم على ذمة التحقيقات وأخلى سبيله عقب ذلك.

انفجار ''رادوبيس''

شهدت سينما ''رادو بيس'' وقوع انفجار محدث صوت دون وقوع إصابات أو تلفيات، بعد الانتهاء من اشتباكات الطالبية.

في حين أكد اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة، أن الانفجار الذي وقع أمام سينما رادوبيس بالهرم، لم يسفر عن أي وفيات.

وأضاف فاروق في تصريح لمصراوي، أن العبوة تم زرعها من قبل مجهولين وتم تفجيرها قبل وصول قوات الأمن الذين كانوا مستهدفين من تفجير العبوة ، وأشار إلى أنه تم تمشيط محيط السينما، تحسبًا لوجود اي مواد متفجرة.

قتيل كرداسة ''مشاغب''

أكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أن قوات الأمن تمكنت من قتل أحد عناصر الشغب بعد اشتباكات مسلحة مع قوات الأمن بمنطقة كرداسة بالجيزة.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن مسيرة إخوانية خرجت بعد أداء صلاة عيد الفطر، وقاموا بإطلاق الأعيرة الخرطوش، على إثره انتقلت القوات الأمنية وقامت بالتعامل معهم لتفريقهم وقام عدد منهم بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم، مما اسفر عن مصرع شخص.

الجيزة شهدت الجانب الاكبر من المسلسل الدموي عقب ''صلاة العيد''، مما أدى إلى إصابة المواطنين بها بحالة من الذعر والرعب جراء، ارتفاع اصوات طلقات النيران، وسقوط القتلى، ليغادر المصريون الشوارع، ويلتزمون منازلهم، بعد ''تعكير'' الاحتفال بعيد الفطر.

 

فيديو قد يعجبك: