إعلان

في الذكرى الثانية لـ 30 يونيو.."الدماء تلوح في الأفق"

08:11 م الأربعاء 01 يوليو 2015

ثورة 30 يونيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

في ظل الاحتفال بالذكرى الثانية بثورة 30 يونيو التي اطاحت بنظام الرئيس الاسبق محمد مرسي وجماعته من سدة الحكم بفعل القوات المسلحة وتأييد من الشعب المصري، الا أن بقايا الجماعة ومؤيديها واترابها لم يفوتوا الفرصة لتعكير صفو المشهد على المصريين في احتفاليتهم بثورتهم.

هجوم غادر على "كمائن"سيناء

استقيظ المصريون على خبر استشهاد مالايقل عن 50 جنديا، إثر استهداف كمائن عسكرية من قبل مسلحين تابعين لجماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت ولائها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، حسبما ذكرت مصادر عسكرية وأمنية، بعد أن قام المسلحين باستهداف عدة كمائن منها أبو رفاعي وسدرة وأبو حجاج في مدينة الشيخ زويد، بإستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، منها الأر بي جي والهاون في الهجوم على الارتكازات العسكرية في المدينة، كما خطفت عدد من المدرعات العسكرية.

وأشار أحد المصادر إلى أن المسلحين نفذوا قصفا متزامنًا لعدد من الكمائن العسكرية في جنوب مدينة الشيخ زويد، فيما أفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات عنيفة وأصوات إطلاق رصاص كثيف في مناطق عدة بالمدينة.

وبعدها أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، استشهاد 17 من أبطال القوات المسلحة منهم 4 ضابط وإصابة ( 13 ) آخرين منهم ضابط أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني في سيناء.
وأكدت القوات المسلحة في بيان مسجل أذاعته عبر الفضائية المصرية، الأربعاء، إن القوات المسلحة تقود حرباً شرسة ضد الإرهاب دون هوادة.

كما أكدت أن عناصر القوات المسلحة بشمال سيناء بمعاونة القوات الجوية قامت بمطاردة وتدمير مناطق تجمعات الإرهابيين وقتل ما لا يقل عن ( 100 ) فرد من العناصر الإرهابية وإصابة أعداد كبيرة منها بالإضافة إلى تدمير ( 20 ) عربة كانت تستخدمها تلك العناصر الإجرامية وجارى الآن تنفيذ عمليات التمشيط بالمنطقة.

تصفية 9 من قيادات الإخوان بأكتوبر

وصرح مصدر أمني بالإدارة العامة لمباحث الجيزة، بأن جهاز الأمن الوطني رصد تواجد 9 من أنصار جماعة الإخوان داخل شقة بدائرة قسم شرطة ثاني أكتوبر وأنهم يديرون مكاتب إدارية للتخطيط لأعمال تخريبية ونوعية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، أن مأمورية انتقلت ضمت ضباط الأمن الوطني والأمن المركزي وضباط مباحث الجيزة، ولدى شعور المتهمين بوصول قوات الأمن بادروا بإطلاق النار مما دفع قوات الأمن لمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، وأسفر ذلك عن مصرع 9 أشخاص منهم البرلماني السابق ناصر الحافي، وعثر بحوزتهم على 3 بنادق آلي، 2 لاب توب، 43 ألف جنيه.

انفجارات "6 أكتوبر"

انفجرت سيارة مفخخة في مدينة السادس من أكتوبر، بالحي الحادي عشر،مساء أمس الثلاثاء، وأعلنت وزارة الصحة عن مصرع ثلاثة أشخاص في حادث الانفجار

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إنه اصيب ثلاث أشخاص خرج من بينهم اثنين وواحد مازال في مرحلة العلاج.

وبالفحص تبين إنفجار سيارة ملاكي، أمام سنتر وجيه لإجراء المعاينة التصويرية، بعدما حول الانفجار 3 من مستقلي السيارة التي كانت تحمل عبوة ناسفة ضخمة الحجم إلى أشلاء، والذين تبين أنهم كانوا متوجهين لتنفيذ عمل إرهابي.

هجوم على "متحف الشمع"

حيث صرح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، بأن أجهزة الأمن تلقت بلاغاً يفيد بقيام مسلحين بإطلاق النار على الخدمات الأمنية المعينة بتأمين متحف الشمع بحلوان، مما أدى إلى مصرع أمين شرطة بالسياحة والآثار بطلقات نارية.

وأضاف المصدر لمصراوي، بأن الجناة فروا هاربين مستقلين دراجة نارية، وأن قوات الأمن تكثف جهودها للقبض عليهم خلال الساعات القادمة.

اغتيال "النائب العام"

حيث لقي النائب العام المستشار هشام بركات مصرعه متأثرًا بالإصابات التي لحقت به اثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة، اثناء سيره بشارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله، صباح الاثنين الماضي.

في حين قال الدكتورعادل عدوي وزير الصحة، إن النائب العام المستشار هشام بركات، استشهد متأثرًا بإصابته بنزيف داخلي بالبطن.

وأشار وزير الصحة -في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين- إلى أن هناك 8 مصابين: "5 مصاب شرطة من حراسات النائب العام +2 مصاب سائقين من النيابات +1 مصاب مدني".

وأضاف أن هناك مصاب مدني يتلقى العلاج بمستشفى هليوبوليس، بينما تم تحويل ٧ مصابين من مستشفى هليوبولس والنزهة الدولي إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر وحالة جميع المصابين مستقرة.

ليعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته على هامش مشاركته في جنازة النائب العام المستشار هشام بركات، أمس الثلاثاء، إنه سيتم تنفيذ أحكام الإعدام بالقانون، قائلًا: "لو هتصدر أحكام الإعدام.. هيتنفذ حكم الإعدام.. لو هتصدر حكم بالمؤبد"، مشيرًا إلى أن هذه الأحكام تنفذ في إطار القانون احترامًا للدولة القانون.

وأضاف الرئيس السيسي - في كلمته على هامش مشاركته في جنازة النائب العام المستشار هشام بركات - اليوم الثلاثاء، أن الشعب المصري ليس مهزوزًا ولا مرتبكا أو مرتعشا.

وتابع السيسي:"إن سقوط النائب العام المستشار هشام بركات سقط لكي تعيش مصر، مضيفًا: "نحن مستعدون أن نسقط لتبقى مصر".

واشار السيسي، إلى أن الدولة ملتزمة بالقوانين المعمول بها والتي تسير المحاكمات وفقاً لها، إلا أن نصوص هذه القوانين الجنائية تكبل عمل القضاء وتحول دون تحقيق القصاص الناجز ممن يريقون دماء أبناء الشعب المصري، ومن ثم فقد وجه الرئيس بإدخال التعديلات اللازمة على هذه القوانين تمهيداً لإصدارها.

وأكد أنه سيتم الالتزام بتنفيذ ما يصدر من أحكام ضد مرتكبي الأعمال الإرهابية سواء كانت تلك الأحكام بالإعدام أو بغيره من أحكام المؤبد.

فيديو قد يعجبك: