إعلان

ننشر تفاصيل المراسلات الهاتفية في أحراز قضية "التخابر".. و"فلوس الصعيدي" كلمة السر

11:50 ص السبت 27 يونيو 2015

المستشار محمد شيرين فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:

استعرضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأحراز في القضية المعروفة اعلاميا "بالتخابر مع قطر"، والتي ضمت المراسلات الهاتفية عبر الـ "فايبر" بين المتهمين بالتخابر مع قطر المتهم المحبوس أحمد عفيفي، والهارب علاء سبلان.

جاء أبرز ما في تلك المحادثة، نصوص المحادثات التالية: "الصورة وصلتني أمس، وكمان ساعة طالع على السوق اتسوق هناك"، " أنت هنا " أنا موجود يا أبو حميد، "ممتاز الله يكرمك يا ولد".

لينتقل السرد بعد ذلك لرسائل "أحمد أرجوك تعطي الصعيدي فلوسه بأي شكل في أقصى سرعة"، " شو الأخبار وين صرنا".

وتواصل تفريغ ما نصت عليه المحادثة برسائل "طب أنت قولي أنا أعمل إيه في الطناش بتاعك، والناس هنا مستنية الحاجة "، وكان لافتاً تكرار رسالة سابقة بشكل مختلف لتكون " أحمد أرجوك تعطي الصعيدي فلوسه طولت عليه يا أحمد، وهو جدًا محتاج، وصبر عليك كتير أرجوك حلها بسرعة ".

وكان بارزاً في تلاوة أجزاء المحادثة، رسائل كان نصها: " علاء هفكرك بالموضوع بقية الورق، والموضوع إرسال ورق الطاقة، لتسرد المحكمة في هذا السياق رسالة، "عملت أيه في موضوع بقية الورق ".

ورسالة أخرى لافتة كان نصها " على العموم لو هخترع الفلوس دي هخترعها"، و" ابعتلي ملف الطاقة اليوم ضروري " فضلاً عن رسالة " ليه بس الوقت مش معانا "، و" بسرعة عشان نقدر نخلصه ".

وبرز كذلك في استعراض تفاصيل الرسائل، رسالة كان مضمونها " السلام عليكم شو صار بالملفات "، و" ابعتلي الفلاشة على السريع" بالإضافة لرسائل" لسة ما خلصت "، " لما يجهز برسلك إياه ".

ويجدر الإشارة إلى أن تلك المحادثة كانت ضمنه ما حوته محتويات الهاتف المحمول المضبوط مع المتهم "أحمد علي عبده عفيفي "، و المخزنة بالحرز المجمع لكل الأحراز بما فيها الأجزاء المحذوفة، و المسترجعة من قبل هيئة الأمن القومي.

جدير بالذكر أن النيابة العامة قد وجهت للرئيس الأسبق محمد مرسي وبقية المتهمين ارتكابهم لبعض الجرائم من أجل الحصول على بعض الأسرار، وسرقة الوثائق، والمستندات الصادرة من العديد من الجهات السيادية بالدولة، والتي تتعلق بأمن الدولة، والقيام بإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الاضرار بمصلحة مصر السياسي، والعسكري والدبلوماسي والاقتصادي ضد سلامة المجتمع وأمنه.

فيديو قد يعجبك: