إعلان

مطار القاهرة.. حديث الساعة بسبب "الحمار" و "النرش"

08:04 م الأربعاء 06 مايو 2015

مطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

في أقل من شهر شهد مطار القاهرة الدولي واقعتين نتجا عنهما انتقاد واسع للأوضاع الأمنية والداخلية، حيث تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو لواقعة غربية لحمار يتجول داخل محيط المطار، دون أن يستوقفه أحد.

وأثار الفيديو جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي والوسائط الإعلامية، حيث بدأت القصة عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو تحت عنوان ''حمار تائه في باركنج صالة 3 بمطار القاهرة الدولي''، الذي انتشر سريعًاً، ليظهر الحمار بمنطقة الجراجات مُحاط بأحد رجال النظافة.

وقامت أجهزة الوزارة بالسيطرة عليه ونقله بإحدى عربات النقل إلى خارج المطار فور العثور عليه خارج مبني الركاب رقم 1.

ومن جانبه، علق اللواء أحمد جنينة رئيس هيئة ميناء القاهرة الجوي، على وجود حمار داخل مطار القاهرة، قائلًا: "الواقعة أظهرت وجود ثغرات أمنية في تأمين المطار.. الحمد لله الحمار مش مفخخ.. مما كان سيؤدي إلى كارثة كبيرة".

وأضاف جنينة -في مداخلة هاتفية بقناة النهار: "في الغالب الواقعة متعمدة للإساءة إلى سمعة الدولة"، مشيرًا إلى تصوير الواقعة من مسافة طويلة تصل إلى 150 مترًا.

وأوضح جنينة أن المقصرين في هذا الأمر أحيلوا إلى التحقيق، فيما طالب وسائل الإعلام بعدم التطرق إلى الموضوع لأنه يسيئ إلى سمعة الدولة المصرية، كما وعد بعدم تكرار مثل تلك الواقعة مرة أخرى، قائلاً "ربنا ما يعيد الحمار تاني للميناء".

ومع مطلع شهر مايو الحالي، شهد مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد تداول مستخدمو فيسبوك، فيديو لـ"ياسمين النرش" المعروفة إعلامياً باسم "سيدة المطار"، -التي قامت بالاعتداء وتوبيخ ضابط شرطة- داخل مطار القاهرة.

وأوضح مقطع الفيديو أن النرش قامت بالاعتداء على الضابط بالضرب داخل إحدى صالات المطار بدعوى تأخيرها عن الصعود إلى الطائرة بصحبة ابنتها والتوجه إلى محافظة الغردقة، بالإضافة إلى سبّ الضابط وتهديده قائلة "أنا بنت بلد وشوارعية".

وعللت السيدة هذا الفعل بسبب منعها لمدة ثلاث ساعات من رؤية ابنتها، فيما التزم الضابط الهدوء والصمت وضبط النفس. وبعد ذلك تم إحالة السيدة إلى النيابة التي قررت حبسها 15 يوم على ذمة التحقيق.

وبذلك شهد المطار حالتين أثارتا جدلًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي، وإثارة الرأي العام.

فيديو قد يعجبك: