إعلان

بعد دقائق من انعقادها.. رفع جلسة محاكمة مرسي بقضية التخابر مع قطر

09:35 ص الثلاثاء 05 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد أبو النجا:
استفسرت محكمة القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اثناء جلسة محاكمة الرئيس الأسبق محمد ‏مرسي و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان في اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة وإفشائها إلى دولة قطر، عن المتهمة كريمة الصيرفي عما إذا تم القبض عليها من عدمه فقال ممثل النيابة أنه جاري تنفيذ أمر المحكمة.

والمحكمة لاحظت أن المتهم أحمد اسماعيل يجلس ولا يقوي على النهوض عند النداء عليه وسألته عما إذا كان يشعر بأي الام فقال إنه يشعر بإعياء وانه مدرك لما يدور بالجلسة.
وأمرت المحكمة بتوقيع الكشف الطبي عليه ومعرفة حالته الصحية، ولاحظت المحكمة عدم حضور الدفاع عن المتهمين الأول والتاني والثالث والرابع وحضور المحامي المنتدب عن المتهم الخامس وحضور دفاع المتهمين السادس والسابع.

وقالت المحكمة إنه قانونًا لا يجوز نظر الدعوي في غيبة الدفاع، وسبق وأن حظرت الدفاع بالالتزام.
فقال أحد المحامين أنه قام بالاتصال بباقي أعضاء الدفاع وعلم بوجود حادث على الطريق مما عرقل وصولهم وطلب مهلة نصف ساعة لحضور باقي هيئة الدفاع.
والمحكمة كلفت أمن القاعة بإحضار طبيب لتوقيع الكشف الطبي أحمد إسماعيل ثابت وتحديد عما إذا كان واعي لما يدور بجلسة المحكمة من عدمه وعرض التقرير على المحكمة، وقررت رفع الجلسة لمدة نصف ساعة لحين حضور باقي هيئة الدفاع.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس وأمانة سر حمدي الشناوي وراضي رشاد.

فيديو قد يعجبك: