إعلان

حبس 3 متهمين ثلاث سنوات بتهمة إهانة المحكمة بـ"أحداث السفارة"

01:19 م السبت 30 مايو 2015

أحداث السفارة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، بالحبس لمدة ثلاث سنوات مع الشغل لثلاثة متهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية" بتهمة إهانة المحكمة.

بدأت الواقعة عندما اعتلى صوت أحد المتهمين داخل القفص ليأمر رئيس المحكمة باستدعائه لسؤاله عن سبب الضجيج الذى أحدثه، ليقسم بأنه لم يتحدث داخل القفص على الرغم من أن حرس المحكمة شهد بأنه تحدث داخله.

فيما أمرت المحكمة، بتحريك الدعوى الجنائية ضده وحبسه سنة مع الشغل، ليصرخ متهم آخر داخل القفص، وهو ما دفع المحكمة لاستدعائه هو الآخر، حيث أشار المتهم الثاني إلى أن صراخه كان بسبب رغبته في مخاطبة المحكمة، لتقضى المحكمة بحبسه سنة مع الشغل بعد تحريك الدعوى الجنائية ضده، ليرد المتهم قائلًا: "حسبي الله ونعم الوكيل" من داخل القفص.

وردد متهم ثالث الهتاف ذاته "حسبي الله ونعم الوكيل" لتستدعيه المحكمة لسؤاله عن سبب تطاوله بالدعاء على هيئة المحكمة، ليقول القاضي: هذا التطاول غير مسموح به بالمحكمة و"تقوله هناك في الحارة".

من جانبه عقب المتهم قائلًا إنه محبوس سنتين ظلم دون سبب-على حد قوله- لتأمر المحكمة بالحبس لثلاث متهمين 3 سنوات مع الشغل وتغريمهم 5000 آلاف جنيه بتهمة إهانة المحكمة.

وأسندت النيابة الى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها: التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد للمجنى عليه عمرو عيد عبد النبي وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدى وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.

فيديو قد يعجبك: